motor souq

بالفيديو: BMW الفئة الخامسة هي أحد أكثر السيارات أماناً في العالم

15 أيار 2017
بواسطة :  

عندما يتم الحديث عن السيارات الأكثر أماناً على الطريق، فإن الجميع سيتفق على أن الشركات الأوروبية مثل مرسيدس وفولفو هي الأفضل، لكن ماذا عن BMW؟

هناك معلومة لا يعرفها الكثيرون، وهي أن BMW الفئة الخامسة لم تكن سيارة آمنة بما فيه الكفاية، حيث قال معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHSأن الجيل السابق من السيدان الفاخرة "حقق نتائج سيئة في اختبار التصادم الجزئي الصغير".

لكن الفئة الخامسة موديل 2017 الجديدة كلياً استطاعت أن تقلب الموازين عندما خضعت لاختبار السلامة مؤخراً، حيث حققت نتائج مبهرة في الاختبارات الخمس التي يجريها المعهد، كانت كفيلة بحصولها على جائزة أفضل اختيار سلامة.

ونجحت السيارة أخيراً في اختبار التصادم الجزئي الصغير، بعد أن أظهرت النتائج تداخل بسيط جداً في حيز أقدام السائق قدره 12 سم فقط، وكذلك ساهمت تجهيزات السلامة الداخلية مثل الوسائد الهوائية وحزام الأمان بتخفيض خطر التعرض لإصابات بالغة عند حصول الحوادث لأقل درجة ممكنة.

كما تفوقت السيدان الألمانية نتائج في اختبار التصادم الجزئي المتوسط، و اختبار التصادم الجانبي، و اختبار متانة أعمدة السقف، و اختبار مساند الرأس،

وتتميز الفئة الخامسة موديل 2017 بنظام منع الاصطدام الأمامي، والذي حصل على تقييم "متفوق" بعد أن تمكنت السيارة من تفادي الاصطدام على سرعتي 20 كلم/سا و 40 كلم/سا.

لكن الحلقة الأضعف في الفئة الخامسة كانت المصابيح الأمامية الجديدة، التي حصلت على تقييم "هامشي"، إلا أن المصابيح الاختيارية التي تتوفر في حزمة Premium استطاعت الحصول على تقييم "جيد".

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW