motor souq

دودج تشالنجر ديمون تتحول إلى سيارة شرطة رائعة ومرعبة

04 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

منذ الكشف عنها في معرض نيويورك، أعلنت دودج تشالنجر SRT ديمون عن نفسها بقوة كأحد أكثر السيارات إثارة في الوقت الحالي، فهي تتمتع بقوة مرعبة لدرجة أن بعض الصحف العالمية طالبت بمنعها من السير في الشوارع العامة.. لكن ماذا لو تم استخدام هذه القوة في مكافحة الجرائم؟

للإجابة على هذا السؤال قام أحد المصممين باستخدام تقنيات الحاسوب من أجل تحويل تشالنجر ديمون إلى سيارة شرطة، وفي الحقيقة تبدو الفكرة رائعة، خصوصاً أن السيارات الأمريكية أثبتت نجاحها كسيارات شرطة على مر السنوات.

لكن الأمر مختلف مع سيارة دودج الجديدة، فإذا ما تم إنتاجها سيكون من المستحيل على معظم السيارات أن تفلت من قبضتها باستثناء بعض السيارات الخارقة، حيث تتسارع تشالنجر ديمون من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 2,3 ثواني فقط، مما سيجعلها أسرع سيارة شرطة على الإطلاق، متفوقة على نيسان GT-R كوبزيلا التي ظهرت مؤخراً في معرض نيويورك.

الجدير بالذكر أن دودج تشالنجر SRT ديمون تستمد قوتها من محرك هيلكات لكن مع تعديلات كبيرة، حيث يأتي بسعة 6,2 لترات V8 مع شاحن سوبرتشارج الذي أصبح أكبر حجماً ليصبح 2,7 لتر بدلاً من 2,4 لتر، مما سيولد قوة 808 أحصنة و 717 رطلاً/قدماً من عزم الدوران عند استخدام وقود الأوكتان 91، أما عند استخدام وقود الأوكتان العالي 100 Plus فسيتمكن المحرك من توليد قوة 840 حصان و عزم دوران 770 رطلاً/قدماً.

 

تعرف على دودج تشالنجر SRT ديمون: