motor souq

ماهي السيارات الكلاسيكية الأكثر شعبية؟

12 تموز/يوليو 2017
بواسطة :  

هل تسائلتم يوماً ما هي السيارات الكلاسيكية الأكثر شعبية الموجودة في وسائل الاعلام الاجتماعية؟ يقدم لكم هذا الرسم التوضيحي فكرة جيدة من وجهة نظر موقع انستجرام.

أجريت هذه الدراسة من قبل Autonation, والتي قامت بمراجعة 198,000 مشاركة، بحثاً عن هاشتاغ ClassicCar# و#CarShow لتمييز الموديلات التي تمت الإشارة إليها أكثر من غيرها.

بالنسبة لهاشتاغ ClassicCar# تحتل فورد موستانج فيها المرتبة الأولى يليها شيفروليه كورفيت، شيفروليه كامارو، GTO، Bel Air، شيفروليه إمبالا ، شيفروليه شيفيل، شيفروليه نوفا ثم دودج تشارجر. وكما ترون، ثلاثة فقط من هذه الاسماء التسع ما تزال موجودة اليوم بشكلها الكلاسيكي، مع تحول إمبالا و تشارجر من الكوبيه إلى سيارات صالون.

تبدو هذه التصنيفات مختلفة عند التعمق في القسم "الأكثر إعجابا". هنا السيارة الأفضل كانت بونتياك Grand Prix (من كان يتوقع ذلك؟) مع 545 إعجابا. استطاعت دودج تشارجر إخراج كل من شيفروليه كامارو وفورد موستانج لتحتل المركز الثاني مع 381 إعجابا.

تشير احصائية أخرى مثيرة للاهتمام إلى أن "سنوات الموديل" كانت الأكثر شعبية بين مستخدمي انستاغرام. هنا، وجدنا أن سيارات الخمسينات تمت الإشارة لها بعدد مرات أكثر، يليها موديلات السبعينيات والستينيات. تشمل موديلات الخمسينيات شيفروليه كورفيت 1953، شيفروليه إمبالا والجيل الثاني من شيفروليه Bel Air.

شهدت الستينيات دخول فورد موستانج و دودج تشارجر حيث تحولت الأسواق الامريكية من السيارات الرياضية الى سيارات العضلات. بالحديث عن موديل دودج تشارجر في الستينيات، وجدت هذه الدراسة أن أكثر موديلات #ClassicCar و#Carshow المفضلة على انستجرام هي بحسب العقود. اما بالنسبة للخمسينيات والسبعينيات، فهذه الجائزة المحددة للعقود نالتها شيفروليه إمبالا و شيفيل على التوالي.

وأخيرا وليس آخرا ، لدينا تصنيف أخر بحسب الألوان، ولكن أيضا واحدا لأول خمس ولايات أمريكية في مشاركات #CarShow على انستجرام . لدينا نيفادا أولا تليها كاليفورنيا، فلوريدا، جورجيا ثم كونيتيكيت-بهذا الترتيب تماما.

وصولا للألوان، نجد أن 73% من المشاركات التي أشارت لموديل شيفروليه كانت مع اللون البرتقالي، 63% للون الذهبي و52% للون الأخضر. ومن ناحية أخرى يشار إلى ألوان الأسود والأزرق والأصفر والأبيض مع موديلات فورد أكثر من أي سيارات أخرى.