motor souq

معلومات هامة عن دودج تشارجر وتشالنجر الجديدتين

08 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

لقد مرت أكثر من 10 أعوام منذ أن أعادت دودج سيارتها الأيقونية تشارجر إلى الحياة، وخلال هذه المدة حصلت السيارة على العديد من التحديثات الكبيرة، لكنها لم تخضع لإعادة تصميم شاملة حتى الآن. القصة هي ذاتها بالنسبة لطراز تشالنجر كذلك التي تم تحديثها على مر السنوات الأخيرة لكن بدون شكل جديد كلياً.

وقد سمعنا في الفترة الأخيرة معلومات تشير إلى أن تشارجر وتشالنجر سيتم بناؤهما على قاعدة عجلات جيورجيو المستخدمة في سيارة ألفا روميو جوليا، لكن موقع Automotive News أكد اليوم أن السيارتين ستحصلان على تحديثات منتصف العمر للمرة الأخيرة في عام 2019 قبل أن تظهران بشكل جديد كلياً في عام 2021.

وستركز التحديثات القادمة لتشارجر وتشالنجر على تخفيض الوزن وتحسين استهلاك الوقود. أما عند إعادة تصميمهما، فسيتم بناؤهما على قاعدة العجلات الخاصة بسيارة مازيراتي جيبلي وليس ألفا روميو جوليا.

كما أكد موقع Automotive News أن الجيل القادم من سيارة دودج جورني سيستخدم قاعدة عجلات جيورجيو، لتتحول السيارة بذلك إلى كروس أوفر ذات صفين من المقاعد عالية الأداء تعمل بالدفع الخلفي، علماً بأن الجيل الحالي يحتوي على 3 صفوف من المقاعد ويعمل بنظام الدفع الأمامي.