motor souq

الوليد بن طلال يشتري حصة في شركة كريم

19 حزيران/يونيو 2017
بواسطة :  

 

أعلنت شركة المملكة القابضة والتي يملكها ويدير مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال أنها استحوذت على نسبة 7.11% من شركة كريم الشركة الرائدة إقليميا في مجال تكنولوجيا النقل في صفقة بلغت 62 مليون دولار أمريكي (232.5 مليون ريال).

وأكدت الشركة في بيان أصدرته على منصّة تداول، أنّ هذا الاستثمار يأتي في زيادة رأس مال شركة كريم وكذلك شراء حصة من السوق ليبلغ إجمالي نسبة ملكية شركة المملكة القابضة في كريم 7.11%.

وقالت: هذا الاستثمار سيضمّن في القوائم المالية ابتداءً من الربع الثاني من العام الحالي. وقد أتمّت شركة المملكة القابضة هذه الصفقة من السيولة النقدية المتاحة لديها ولن ينتج عنها أي أثر جوهري على نتائج الشركة.

من جهتها أعلنت كريم، الشركة الرائدة في خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، أنها أتمت الجولة التمويلية الخامسة مجموعة الاستثمار العالمية الرائدة والشركة الألمانية تختتمان المقيمة ب 500 مليون دولار أمريكي ضمن إطار جهود الشركة نحو مزيد من التوسع مع شركتي استثمار كبيرتين هما، شركة المملكة القابضة، وهي شركة مساهمة عامة مقرها المملكة العربية السعودية، ودايملر إيه جي، شركة السيارات الألمانية متعددة الجنسيات المتخصصة بخدمات تمويل السيارات والنقل.

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines