motor souq

ديدي شوكينغ في السوق السعودي

12 آب/أغسطس 2017
بواسطة :  

بعد توقيع اتفاقية التمويل والشراكة مع كريم ، اعلنت ديدي شوكينغ الصينية لخدمات التوصيل عبر التطبيقات عن دخولها الى السوق السعودي ، كأول سوق لها في منطقة الشرق الأوسط .

 حيث سيتم استخدام سيارات ديدي و كريم من تطبيق واحد ، مما سيساعد الشركتين بالشراكة الاستراتيجية وخلق منتجات مناسبة للعملاء .

و تخطط ديدي بعد دخولها السوق السعودي ، الى الانتقال الى باكستان ثم تركيا ثم شمال افريقيا وذلك لتوسيع الشبكة الخاصة بها في المنطقة  لمنافسة أوبر .

و تسيطر ديدي حاليا في الصين على 87% من حصة الاستخدام مقارنة بالمنافسين الآخرين ، و تسير اكثر من 14 مليون رحلة يوميا .

الجدير بالذكر انه في 8 أغسطس / آب الماضي أعلن السيد مدثر شيخة ، الرئيس التنفيذي و مؤسس تطبيق كريم على حسابه في تويتر عن ترحيبه بشركة ديدي شوكينغ الصينية و المتخصصة بمجال النقل والتوصيل عن طريق الهواتف الذكية ، و ذلك بعد توقيع الاتفاق التمويلي لشركة كريم .

و لم تكشف بعد أنباء الاتفاق الجديد و حجم الاستثمارات المقرر ضخها في كريم بعد ، حيث ذكر السيد مدثر أن ديدي تحظى بقدرات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما تتحلى بالبصيرة والخبرة اللازمة في ظل إقدامنا على مرحلة جديدة من النمو لأن أن هذا التطور في العلاقات سيمكن "كريم" من تعقب فرص النمو الممكنة بشكل أكثر فاعلية من خلال الابتكار المستمر.



الشركة الصينية و التي تأسست في العام 2012 م ، وتعتبر احد اقوى المنافسين العالمين لشركة أوبر الأمريكية ، حيث اتفاقها الاستثماري الاخير مع كريم هو أول استثمار لها في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تعتبر كريم المنافس الوحيد لأوبر في المنطقة.



و تعتبر هذه الشراكة الجديدة امتدادا للشركة التي نشرت اذرعها التمويلية في أوروبا وافريقيا و اميركا اللاتينية ، حيث قامت من قبل بتقديم حزم تمويلية لتاكسيفي المنافس الأوروبي لأوبر، بالاضافة لحصص في ليفت الأمريكية و أولا الهندية و جراب السنغافورية.