motor souq

مكافحة الإرهاب تدخل وكالات السيارات !

12 آب/أغسطس 2017
بواسطة :  

وجهت وزارة التجارة والاستثمار تحذيراتها مجددا لملاك ووكالات السيارات ، وذلك للحد من التعامل النقدي ، لمنع أي تجاوزات تتعلق بجرائم الارهاب و غسيل الاموال و غيرها .

و يرجع السبب الى ملاحظة الجهات الامنية في الآونة الاخيرة ، ارتفاع ضخم لايرادات نقدية لاحد معارض السيارات في مدينة الرياض و بعض معارض الحراج في مدينة جدة ، والتي لاتتوافق مع التعليمات الخاصة بالتعامل مع النقد ، وهذا ما دعى الداخلية لمخاطبة التجارة لاتخاذ الاجراءات المناسبة .

و قد رفعت التجارة خطابا قبل عدة ايام الى مجلس الغرف السعودية لابلاغ كل الغرف بالمملكة لابلاغ ملاك معارض السيارات ووكالات السيارات بالحد عن التعاملات بالنقد.

الجدير بالذكر ان كل من وزارات الداخلية ،و المالية ، و التجارة و الاستثمار ، قد عمدت في وقت سابق الى فرض غرامات مالية على ملاك معارض و ووكالات السيارات المتعاملين بالنقد ، بعد ملاحظة كثير من المواطنين و المقيمين يعرضون سياراتهم للبيع في المزادات العلنية ثم سرقة الاموال النقدية عقب تسجيل عقود البيع و خروجهم من المعارض المكتظة اثناء عمليات البيع .

و قد ذكر مجلس الغرف انه سيبلغ المعارض والوكالات بمنع بيع اي سلعة ، الا عبر الشيكات المصدقة او التحويل النقدي من حساب المشتري الى البائع.