motor souq

تعرف على نيسان باثفايندر 2018 مع جميل أزهر

28 أيار 2017
بواسطة :  

تواجد زميلنا جميل أزهر في إمارة الفجيرة، وذلك لاختبار سيارة نيسان باثفايندر 2018 الجديدة كلياً، والتي وصلت مؤخراً إلى أسواق الشرق الأوسط، حيث تأتي بشكل جديد و قدرات فائقة لخوض المغامرات فضلاً عن تقنيات الأمان التي تتيح لها الارتقاء بعالم السيارات إلى مستوى جديد على صعيد الأداء والتصميم.

تتميز باثفايندر 2018 بمظهر خارجي أكثر شراسة وانسيابية يعكس اللغة التصميمية الجديدة لنيسان، والتي تتمثل بشبك أمامي على شكل حرف V، ومصابيح الأمامية التي تأخذ شكل لوح "البوميرانج"، إضافةً إلى المصابيح النهارية بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED والمتوافرة في موديل "بلاتينيوم".

وتشمل التحسينات الخارجية الأخرى غطاء أكثر قوة لمحرك السيارة، والصدام الأمامي ومصابيح الضباب، وقضبان السقف ومقابض الأبواب المصنوعة من الكروم، وفتحة السقف البانورامية المزدوجة التي تشكل عنصراً قياسياً في موديل SV، كما تم تزويد مرايا الرؤية الخلفية الخارجية بمؤشرات انعطاف مدمجة، أما بالنسبة للجزء الخلفي، فتشمل التغييرات لوحة المصابيح الخلفية الجديدة وتصميماً أكثر متانة للمصد.

وتتوفر السيارة بألوان متنوعة مثل الأزرق النيلي الجديد. وكذلك بألوان الفضي، والرصاصي المعدني، والأسود اللامع، والأبيض اللؤلؤي. كما حصلت كذلك على تصميم للجنوط المصنوعة من الألمنيوم، والتي تأتي بقياس 18 بوصة على موديل S، و 20 بوصة على موديلي SL و SV.

أما داخلياً، فقد تم تزويد المقصورة الداخلية التي تتسع لـ 7 أشخاص بالكثير من التحسينات، حيث تتميز المقاعد بخاصية التحكم بدرجة حرارة المقاعد الأمامية في موديل SL، مع شاشة عرض تعمل باللمس قياس 8 بوصات، يتم من خلالها التحكم بأنظمة السيارة وإعداداتها بما في ذلك الملاحة ونظام الترفيه والمعلومات الذكي، بالإضافة إلى عجلة قيادة تلسكوبية قابلة للإمالة، ومفتاح ذكي مع زر للتشغيل، ونظام Bose الصوتي المتطور، و12 مكبر للصوت.

كما زودت نيسان سيارتها الجديدة بتقنيات متطورة لمساعدة السائق مثل نظام مكابح الطوارئ الذكي ونظام تثبيت السرعة التكيفي، إلى جانب أنظمة اختيارية مثل نظام التدخل للحماية من النقطة العمياء، ونظام التنبيه من الاصطدام الخلفي عند الرجوع إلى الوراء، كما تمت إضافة نظام رصد الأجسام المتحركة إلى نظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي في طراز SL.

وأصبحت باثفايندر 2018 أقوى من الجيل السابق بفضل اعتمادها على محرك جديد V6 سعة 3,5 لترات يولد قوة 284 حصان و 259 رطلاً/قدماً من عزم الدوران الأقصى، ويتصل المحرك مع الجيل الثالث من ناقل الحركة Xtronic، الذي يستخدم برنامجاً يقوم بجمع بيانات السرعة والتسارع في السيارة لتحديد نسبة التعشيق المثلى لناقل الحركة.

وستصل نيسان باثفايندر 2018 إلى صالات العرض خلال الشهر الجاري إن شاء الله، وتتراوح أسعار الموديلات ثنائية الدفع بين 121,687 و 165,900 ريال سعودي تقريباً، أمّا مع الدفع الرباعي فسيتراوح سعر السيارة بين 128,850 و 172,837 ريال سعودي تقريباً