motor souq

وصول BMW الفئة الخامسة الجديدة إلى صالات الناغي في السعودية

20 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

وصلت سيارة BMW الفئة الخامسة موديل 2017 الجديدة كلياً مؤخراً إلى صالات عرض شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية.

حيث تتميز هذه السيارة الجديدة في جيلها السابع بتصميمها المتقن والجذاب سواء في المقدمة أو المؤخرة أو حتى من جوانبها، كما تملك مقصورة قيادة فاخرة مسلحة بأحدث التقنيات والتجهيزات التي تجعل من قيادتها تجربة مترفة أكثر أمانا وسلامة، وتمكنت هذه السيارة من اتخاذ خطوة متقدمة تجاه القيادة الآلية من خلال المزايا الإضافية في أنظمتها المتطورة.

يتميز الجيل السابع من هذه السيارة بطابعه الرياضي الأنيق وتشمل أهمّ مزاياه الجديدة ديناميكيات معززة، ومجموعة أنظمة مساعدة واتصالية لا تضاهى، إلى جانب نظام تشغيل مبتكر.

وتأتي الفئة الخامسة موديل 2017 بمجموعة من خيارات المحركات التي طورت مؤخرا تبعا لأنظمة BMW EfficientDynamics، حيث توفر تكنولوجيا التوربو الثنائي أداء متميزا مع فعالية استثنائية. وتتوفر BMW 530i مع خيار للدفع الخلفي، بمحرك جديد مكوّن من 4 أسطوانات متتالية سعة لترين قوة 252 حصاناً، أما BMW 540i فستضم المحرك الرائد الذي يولّد 340 حصاناً، ويتألف من 6 أسطوانات متتالية سعته 3 لترات.

وتتوافر في سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملاً ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقلّ تطلّباً كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب. لهذا، زوّدت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة.

وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة نظام المساعدة على تجنّب الحوادث والتحذير من التجاوز، إلى جانب نظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمرّ في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحح التوجيه.

وتتخذ سيارة BMW الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC) الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار كذلك تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم/سا في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات والتسارع والفرملة ومراقبة المسار، ويساهم الأمر في تعزيز الراحة إلى حدّ كبير، لا سيما عند السرعات المنخفضة وتباطؤ حركة السير عند المناطق المزدحمة من الطرقات السريعة، وقد أصبحت وظيفة التوقف والتشغيل الآليّAuto Start Stop مرتبطة بوضع الطريق وحركة السير، ما يوفر للسائق راحة أكبر أثناء القيادة.

وبهذه المناسبة قال الدكتور حميد هاكباروار، مدير المبيعات والتسويق في مجموعة BMW الشرق الأوسط بمناسبة الكشف عن الطراز الجديد في فعالية حصرية في جدة: "تستمر سيارة BMW الفئة الخامسة في إثبات تميّزها من خلال أحدث طراز منها، إذ يجسّد ما يتوقعه عملاء كثر في الشرق الأوسط من سيارة سيدان مترفة. فتصميمها الخارجي عصري وأنيق ومقصورتها الداخلية رحبة وفاخرة، فهي تجمع بين الطابع الرياضي والجودة العالية العملية والراحة. وقد صُنعت لفهم السائق من خلال مجموعة ملفتة من المزايا التكنولوجية الجديدة بما فيها الجيل الخامس من نظام iDrive وأنظمة مساعدة السائق الأخرى. هذا بالإضافة إلى خدمات جديدة عدة ومزايا BMW ConnectedDrive التي تعزز السلامة، باختصار زود هذا الطراز بكافة المزايا المطلوبة لمواصلة النجاح المتميز الذي حققته الطرازات السابقة إذ تم بيع ما يقارب 7.9 ملايين نسخة من الأجيال الستة الأولى لسيارة BMW الفئة الخامسة."

انتظرونا في تجربة قيادة مفصلة لسيارة BMW الفئة الخامسة موديل 2017 مع بكر أزهر.

 

تعرف على BMW الفئة الخامسة 2017

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines