أصحاب الأرض يسيطرون على المراكز الأولى في رالي حائل

09 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

 

سيطر السائقون السعوديون على المراكز الأولى في رالي حائل نيسان الدُولي 2017 في نسخته الثانية عشرة, حيث تمكن السائق السعودي فارس المشنا وملاحه سعود التميمي من إحراز لقب  الرالي، وذلك بعد تحقيقهم لأسرع توقيت في المراحل الثلاث الخاصة وبتوقيت إجمالي بلغ 11:08:17 ساعة مُتقدمين بفارق 8:14 دقائق على متن سيارتهما نيسان باترول وبدعم كامل من الراعي الرسمي للحدث شركة نيسان السعودية، وتمكنا من إنهاء السباق في اليوم الأخير بمسافة 285.48 كيلومتر بدأت من الفرحانية وانتهت بالقرب من مدينة جبة متفوقين عن أقرب منافسيهم مطير الشمري وملاحه هاني الشمري الذين حلا في مركز الثاني .

وحصل السائق أحمد الشهيل وملاحه راشد الشمري على المركز الثالث، وتمكن سائقي حائل من السيطرة على المراكز الأولى، وتحقيق اللقب بعد أن كان السائق راجح الشمري أخر من حققه من أبناء المنطقة عام 2007، وقبل ذلك فرحان الغالب في النسخة الأولى من الرالي.

وضمن فئة سيارات الـ "تي 2"، نجح السائق منيف السلماني وعلى متن سيارة نيسان أيضاً من إحراز اللقب برفقة ملاحه علي الصيعري، وتحقيق المركز الخامس ضمن الترتيب العام، فيما تقدم السائق خالد الهمزاني وملاحه رائد العساف إلى المركز الثاني في الفئة، وبقي سائق فريق حرس الحدود يحيى حلوي وفهد سالم في المركز الثالث في ذات الفئة .

وبدأ 18 فريقاً من أصل 33 فريقاً منافسات اليوم الأخير من الرالي، بعد أن أعلن السائقون سامي الشمري، ومشعل الصعيدي، وخالد الشمري، ومتعب الشمري، وخالد الشمري انسحابهم في اليوم الأخير جراء مشاكل تقنية أعترضت مسيرة سياراتهم.

وفي فئة "تي3" نجح يوسف الضيف وأحمد الضيف من تحقيق المركز الأول، بعد أن تمكنا من الوصول أولاً وبفارق كبير عن أقرب منافسيهم ماجد الجريبيع وملاحه شاكر التويجري اللذان حلا في المركز الثاني على متن بولاريس.

واستطاع الدراج أحمد الناصر من تحقيق المركز الأول في سباق الدراجات النارية والأول في فئة "بايك"، كما نجح عبدالمجيد الخليفي من تحقيق المركز الثاني في الترتيب العام والأول في فئة "كواد"، واعترضت الأعطال الميكانيكية سائق ذوي الاحتياجات الخاصة فهد العبداللطيف وملاحه فهد العمر، الأمر الذي تسبب في وصولهما لخط النهاية بشكلٍ مباشر، كما أعاقت الأعطال الميكانيكية سائق فريق نادي ضباط قوى الأمن إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند، ووصلا متأخرين في الوقت الذي نجح مشنا الشمري وخالد الصفوق من الوصول رابعاً في المرحلة على متن نيسان بيك أب.

وعن الفوز الذي تحقق عبر فارس المُشنا عن سعادته بإحراز المركز الأول في رالي حائل، وإعادة المركز الأول لحائل بعد طول غياب، مشيراً إلى أن سباق الرالي لم يكن سهلاً على الإطلاق وتميز بصعوبة طرقاته ودروبه .

وقال : الحمد لله تمكنت من صنع الفارق بيني وبين السائقين الآخرين في الأماكن الوعرة وتلك التي تحتاج للمهارة القيادية أكثر من قدرة السيارة" مهدياً الفوز لسمو أمير منطقة حائل وأهالي حائل وأبناء المملكة وإن يكون هذا الإنجاز أن شاء الله فاتحة خير للمزيد من النجاحات والإنجازات مُستقبلاً.

وجاء الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الثالثة كالتالي : فارس المشناسُعود التميمي (السُعودية) – نيسان باترول "تي 1" – 11:08:17 ساعة, ومُطير الشمريهاني الشمري (السُعودية) – نيسان باترول "تي 1" – 11:16:31 ساعة, وأحمد الشهيل - راشد الشمري (السعودية) - نيسان باترول "تي 1" – 11:31:29 ساعة, ومشنا الشمريخالد الصفوق (السُعودية) – نيسان بيك أب "تي 1" – 11:57:18 ساعة, ومُنيف السلمانيعلي السياري (السُعودية) – نيسان باترول "تي 2" – 12:13:21 ساعة.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW