motor souq

لماذا لويس هاميلتون لا يأخذ عبوة الشرب في سيارته أثناء السباق؟

17 أيار 2017
بواسطة :  

 

رغم شراسة السباق التي يشهدها الموسم الحالي للفورمولا 1 كشف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون السر وراء عدم استخدامه عبوةً لشرب السوائل في سباقات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1، أن ذلك ( سبب لتخفيف وزن السيارة). وفي الموسم الحالي يعتبر وزن سيارات الفورمولا 1 أساسياً في مستوى الأداء، حيث تم رفع الحد الأدنى للوزن إلى 728 كلغ مع زيادة ثقل وحجم الإطارات، إضافةً إلى التصميم الأعرض للسيارات. وكان من الواضح شعور لويس هاميلتون بالإجهاد أثناء سباق جائزة إسبانيا الكبرى، في طريقه لتحقيق فوزه الثاني، حيث كان صوته يشير إلى تعبه في كل مرةٍ كان يتحدث فيها مع فريقه عبر الراديو.

وترتيب الموسم الحالي منافسة بين مرسيدس وفيراري على الفوز بالسباقات، ويُعتقد أن سيارة فيراري تعتبر أخف وزناً من نظيرتها الفضية، إلا أن فريق مرسيدس يحاول اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتقليل من هذه الأفضلية. وكشف هاميلتون أنه يريد تحقيق مكاسب، وإن كانت طفيفة، في ما يتعلق بوزن السيارات، لذلك قرر عدم استخدام عبوة الشرب أثناء السباقات.

حيث قال هاميلتون: «من المنعطف الأول وحتى النهاية لا أستريح أبداً. كان لا بد لي من تقديم أفضل ما لدي طوال الوقت». وأضاف : «قبل توقف الصيانة الأولى على سبيل المثال، كان من شبه المستحيل مطاردة سيباستيان فيتيل».

وأكمل : «كما أنني لا أستخدم عبوةً للشرب على متن سيارتي لتخفيف الوزن، ما يعني أنني لا أتمكن من شرب أية سوائل على مدار السباق. وفي اللفات الأخيرة كنت أضغط بأكبر شكل ممكن، عندما خرجت من السيارة معدل ضربات قلبي كانت مرتفعاً جداً بعد الفوز بالسباق».

 

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines