motor souq

مستضيف جديد لسباق سيارات الطاقة الشمسية بعد إلغائه بمصر

30 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

أعلن أحد منظمى سباق سيارات الطاقة الشمسية، عن مستضيف جديد للسباق بعد تعديل موعده، الذى كان مقرراً له الأسبوع الماضى فى القاهرة.

حيث سيكون المضيف الجديد هو امارة دبي بدولة الاماراتزالعربية المتحدة
وكشف منظمون، أن تعثر الإجراءات الجمركية للإفراج عن السيارات، هو السبب فى إلغائه بالقاهرة.
وقالوا إن المشاركين فى السباق، تحملوا تكلفة شحن سياراتهم، وحجز الفنادق فى مصر، وفى النهاية تم إلغاء السباق دون إبداء أى أسباب أو حتى الاعتذار للوفود المشاركة.
وقال أحمد سمير، أحد منظمى سباق سيارات الطاقة الشمسية، إن مصلحة الجمارك رفضت الإفراج عن السيارات التى كانت ستشارك فى السباق، ما دفع المنظمين إلى إلغائه.
وأضاف أن جميع المنافذ الجمركية، رفضت الإفراج عن السيارات واحتجزتها مدة تزيد على أسبوعين، وهو ما كلف الشركة المنظمة خسائر كبيرة.
وأضاف أن إلغاء السباق، شكل خسارة كبيرة، بعد أن رحل المشاركون الأجانب وهم يحملون هذه الصور السلبية عن مصر.
وكان من المقرر انطلاق السباق من جنوب الغردقة، بمشاركة 16 فريقاً من 8 دول، وهى هولندا، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، واليابان، والإمارات، والمغرب، وتركيا.
وكانت اللجنة المنظمة قد قررت انطلاق فعاليات السباق من منتجع «سوما باى» بمدينة الغردقة، ثم العودة إلى «سوما باى»، على أن ينطلق اليوم الثانى إلى مرسى علم، ثم العودة لـ«سوما باى».
أما فعاليات اليوم الثالث، فهى مثل اليومين الأول، والرابع، فى حين كان مقرراً أن يكون اليوم الخامس يوماً ترفيهياً، بحيث ينطلق المشاركون فى جولة سياحية للأقصر ثم إلى القاهرة، على أن يكون الحفل الختامى يوم 22 مارس تحت سفح الهرم.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines