motor souq

جينيسيس تتحول إلى بيك-أب غريبة

15 أيار 2017
بواسطة :  

هل تساءلتم يوماً ماذا ستكون نتيجة تحويل هيونداي جينيسيس إلى سيارة بيك-أب؟ اليوم عرفنا الإجابة بفضل موقع Craigslist الشهير.

فقد قام أحد الأشخاص في ولاية أريزونا الأمريكية بعرض نسخة معدلة من جينيسيس للبيع، حيث تم إزالة النصف الخلفي من السيدان الفاخرة واستبداله بصندوق الأمتعة الخاص بفئة البيك-أب مصنوع من ألواح الألمونيوم.

ويقول مالك السيارة أنها قطعت مسافة 2,196 كلم قبل أن تتعرض لحادث قوي، إلا أن معظم الضرر الذي لحق بالسيارة كان في القسم الخلفي، لذا فقد قرر الخروج عن المألوف وإجراء عملية تحويل جذرية للسيارة الكورية بدلاً من محاولة إصلاحها.

ولم ينجح هذ التعديل (البشع) بإخفاء المشاكل الكثيرة في السيارة، فالنظام الصوتي ومكابح الوقوف (فرامل اليد) ومؤشر الوقود جميعها لا تعمل، كما أن إشارة التحذير الخاصة بالمحرك تشير إلى وجود الكثير من الأعطال تحت غطاء المحرك.

لكن الأمر الإيجابي هو أن عملية التحويل أدت إلى خفض وزن السيارة، وبالتالي سيتحسن أداء محرك الـ V8 سعة 5 لترات الذي يولد 420 حصاناً.

أما بالنسبة لسعر السيارة فهو 16,500 دولار أمريكي (61,875 ريال سعودي)، وقال المالك أن عملية التحويل قد كلفته أكثر من المبلغ المطلوب، علماً بأن السعر الأساسي لهذا الموديل من هيونداي جينيسيس يبدأ من 51,500 دولار أمريكي (193,125 ريال سعودي).

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW