بالفيديو: لادا نيفا تعود إلى الخليج بعد غياب 20 عاماً

بالفيديو: لادا نيفا تعود إلى الخليج بعد غياب 20 عاماً
  • 2017 ديسمبر 31
  • عادت سيارة لادا نيفا أخيراً إلى منطقة الخليج بعد غياب دام 20 عاماً، ولمن لا يعرف لادا نيفا، فهي سيارة مخصصة للطرقات الوعرة وتم تصميمها...


    عادت سيارة لادا نيفا أخيراً إلى منطقة الخليج بعد غياب دام 20 عاماً، ولمن لا يعرف لادا نيفا، فهي سيارة مخصصة للطرقات الوعرة وتم تصميمها وإنتاجها في روسيا، ومنذ انطلاقها في عام 1977 تحظى هذه السيارة بشعبية كبيرة في روسيا وكندا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، حيث ساهم سعرها الرخيص وصلابتها العالية في نجاحها الكبير.

    التفاصيل ستجدونها في الفيديو المرفق:

    ولمن لا يعرف لادا نيفا، فهي سيارة مخصصة للطرقات الوعرة وتم تصميمها وإنتاجها في روسيا، ومنذ انطلاقها في عام 1977 تحظى هذه السيارة بشعبية كبيرة في روسيا وكندا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، وذلك رغم افتقارها للتصميم العصري والتقنيات الحديثة، لكن سعرها الرخيص وصلابتها العالية ساهما في نجاحها الكبير.

    وقد وصلت أولى سيارات لادا إلى المملكة العربية السعودية في العام 1992، حيث كانت أرخص سيارة دفع رباعي في السوق السعودي خلال تلك الحقبة، لكن نظراً لضعف المواصفات الخاصة بالمناخ السعودي وعدم توفرها بنظام تكييف، توقف بيع هذه السيارة في أسواقنا بحلول العام 1998.

    واليوم تعود السيارة إلى المنطقة بعدما حصلت على الكثير من التجهيزات والتحسينات مقارنةً مع الطرازات السابقة، حيث تم تجديد الواجهة الأمامية التي لم تتغير كثيراً منذ عام 1977، وستعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.7 لتر بقوة 87 حصان وجنوط مقاس 16 بوصة، بالإضافة إلى مكابح ABS و وسائد هوائية ونظام تكييف ونوافذ كهربائية .

    أما بالنسبة لسعر لادا نيفا الجديدة، فهي ستتوفر بسعر يبدأ من 10,212 دولار أمريكي، أي ما يعادل 37,500 درهم إماراتي تقريباً.

    0

    تعليقات disqus