motor souq

الجميح تكشف عن شيفروليه كامارو ZL1 الجديدة في معرض جدة

12 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :   أشرف درويشة

عشاق الكامارو هم على موعد مع الجيل الجديد من كامارو بطراز مرعب سوف يؤمن قوة أكبر من أي سيارة كامارو. حيث شهد معرض جدة الدولي للسيارات الكشف لأول مرة في المملكة عن سيارة شيفروليه كامارو ZL1 موديل 2017 الجديدة بمشاركة فلاح الجربا الملقب بـ "ملك الكامارو" وبحضور فريق سعودي أوتو.

تظهر الواجهة الأمامية في الجيل السادس من السيارة كامارو بالعديد من المتغييرات اللافته بفضل حزمة ZLI، تغييرات هائلة في الأمام على هيئة ممرات هوائية عريضة تحت الشبك النحيف وقنوات التبريد التي جرى إعادة تصميمها إلى جانب أنوار القيادة اليومية الرأسية LED. كما يوجد أيضا نموذج الشبك الجديد للفتحات العلوية والسفلية والمصدات الأمامية العريضة وشعار ربطة العنق السوذاء وغطاء المحرك ذو التهوية من خلال شرائح ألياف الكربون وشعارات ZLI. من الجانبين تزهو السيارة كامارو ZLI بحلتها الجديدة الجانبية السوادء التي تمتد نحو الأرض بما في ذلك العجلات الجديدة خفيفة الوزن ذات اللون الأسود اللامع، كذلك نظام تعليق منخفض جعلها أقرب إلى الأرض من أي سيارة كامارو أخرى، أما السيارة من الخلف فيوجد الجناح الجديد الكبير أعلى غطاء الشنطة ليضيف مزيدا من الثبات في السرعات العالية، كما بقي ترتيب العادم الرباعي للسيارة كامارو SS دون تغيير ولكن بمخارج أكبر في السيارة ZLI.

تتألق مقصورة كامارو الجديدة بإضافات من جلد الغزال على أسطح الأبواب الداخلية ولوحة القيادة أمام الراكب الأمامي مع خلفية من أعمال التطريز وإضافات من الألمونيوم إلى جانب شاشة عرض متميزة للبث الحي والمعلومات.

وتنطلق كامارو ZL1 مزودة بمحرك V8 ذات سعة 6,2 لترات يولد قوة 640 حصان و 640 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 3,5 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 300 كلم/سا مما يعني أنها أقوى وأسرع سيارة كامارو تم إنتاجها على الاطلاق. ويرتبط المحرك بناقل الحركة الآلي الجديد ذات 10 سرعات والمطور بالتعاون مع فورد.

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW