بكر أزهر يستعرض لكم فولكس فاجن أطلس الجديدة كلياً

13 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :   بكر أزهر

هي أكبر وأجرأ سيارة فولكس فاجن تم صنعها في الولايات المتحدة على الإطلاق.. هاهي الكروس اوفر فولكس فاجن أطلس الموجهة حصريا للوكلاء الامريكيين تبدأ مع اطلالتها الأولى بمعرض لوس انجلوس الدولي للسيارات. وفي حلقة سعودي أوتو لايف الجديدة، يستعرض لكم بكر أزهر أبرز مزايا سيارة الكروس أوفر كبيرة الحجم.

تعرف على فولكس فاجن أطلس الجديدة في الحلقة الحادية عشر من تغطية معرض لوس أنجيلوس:

وبطولها الذي يتجاوز الخمسة أمتار، ستكون أطلس هي أكبر موديلات فولكس فاجن التي تبنى على منصة MQB، المستخدمة في طراز جولف والجيل القادم من باسات و جيتا. وعند مقارنتها مع منافساتها فستأتي السيارة بنفس طول فورد إكسبلورر وأطول من هوندا بايلوت وتويوتا هايلاندر.. ومن المهم الاشارة الي أن المزايا العملية للسيارة لم تأتي علي حساب جماليات الشكل ومدى رضاء العملاء عنه حيث يتصدر لواجهة الامامية الشبك ذو التصميم المستطيلي و الذي يحتوي بداخله على قضبان الومنيوم عريضة الحجم والمصابيح الامامية تأتي ملتصقة بالقضبان وبتقنية ليد و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم .. أما مؤخرة السيارة فيطالعنا بها الباب الخلفي لحجرة الأمتعة والقابل للفتح باكمله الى الاعلى و الاسطبات عريضة الحجم ذات التصميم المستطيل والذي للتماشى بشكل كبير مع تصميم المصابيح الامامية.

ومن فضاء الشكل الخارجي الي تفاصيل القلب حيث مقصورة فولكس فاجن أطلس التي تبدو راقية للغاية تتصدرها عجلة قيادة ذات تصميم رياضي متعددة الاغراض ، التابلوه مطعم بالخشب الراقي وبصدر التبلوه تلمع شاشة ملاحيه بمقاس 7 بوصة و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية بينما المسجل الصوتي فهو بعدد 12 سماعة ..

وماذا عن القوة المحركة لهذه السيارة الكبيرة نسبيا ؟ الإجابة تأتي علي لسان فولكس التي منحت سيارتها اطلس محركا أساسيا رباعي الأسطوانات سعة لترين يضخ قوة 238 حصان، بالإضافة إلى محرك اختياري VR6 سعة 3,6 لترات يولد قوة 280 حصان. كلا المحركين يتصلان بناقل حركة 8 سرعات مزدوج الكلتش ونظام 4Motion للدفع على جميع العجلات الذي يأتي بصورة اختيارية مع محرك الـ V6، أما المحرك رباعي الأسطوانات فيأتي حصرياً بنظام الدفع الرباعي.

ونحو مزيد من الأمان تأتي السيارة متوفرة بالكثير من انظمة السلامة المتطوره مثل نظام المكابح الآلية، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام التنبيه قبل الاصطدام الأمامي. كما أن أنظمة Apple CarPlay و Android Auto و Mirror Link تتوفر بصورة قياسية. بالإضافة إلى الأنظمة الخاصة بفولكس فاجن مثل Cockpit و Car-Net.

وبالأخير نوضح لمشاهدي قناتنا أنه في عالم السيارات ليس المهم فقط أن تنتج سيارة جديدة وانما الأهم أن تكون علي قدر تحدي السعر المناسب لعملائك ، وهكذا تواجه فولكس فاجن تحدياً صعباً في إعطاء السيارة سعراً مناسباً يمكنها من المنافسة. وكما قال رئيس فولكس فاجن في أمريكا، فإن سعر السيارة سيمكنها من "الدخول إلى قلب السوق الأمريكي".

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW