motor souq

ألفا روميو جوليا.. منافس شرس في فئة السيدان رياضية

18 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

تشق ألفا روميو جوليا الجديدة طريقها نحو فئة تعج بالمنافسين من كل أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تحوز هذه السيارة المدمجة الفاخرة إيطالية المنشأ على اهتمام المشترين الذين يولون الاولوية للأداء على حساب مساحة الأقدام في المقاعد الخلفية أو مساحة صندوق التخزين، تستعين بمحرك رباعي الأسطوانات الذي يدير السيارة ذات نمط الدفع بالعجلات الخلفية، مع توفر خيار الدفع بالعجلات الأربع، ولكن الموديل الجدير بالاهتمام هو كوادري فوليو مع محرك توربو V6 فائق الأداء، وعلى الأرجح هو الموديل الافضل من بين السيارات الرياضية المدمجة.

مقصورة القيادة

تتميز المقصورة الداخلية بالعصرية والأناقة، على الرغم من افتقار المقابض وعناصر التحكم للجودة العالية، ولكنها تباهي بالبتصميم الأنيق والعملي فالواجهة سهلة الاستخدام للنظام المعلوماتي الترفيهي، وتزين لمسات الكاربون فايبر المقصورة الملفوفة بالجلود. يضيف محدد النمط Alfa DNA Pro Drive Mode Selector، Race للإعدادات Dynamic و Natural وAdvanced Efficiency مع امكانية الوصول إلى Launch Control في نمط Race. تتضمن الميزات الإضافية نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام التحذير من الاصطدام الخلفية ومبدلات سرعة عمودية الترتيب ونظام ملاحة بشاشة بقياس 8.8 بوصة ومقاعد أداء أمامية جلدية مزأبرة قابلة للتعديل كهربائيا. تتوفر خيارات أخرى في موديل كوادري فوليو وتتضمن حزمة Driver Assistance Dynamic المذكورة سابقا ومقاعد فائقة الأداء أمامية جلدية مزأبرة قابلة للتعديل كهربائيا (مقعد السائق والراكب الأمامي مع نمطين وأربعة أنماط تعديل كهربائي على التوالي) ونظام مكابح Brembo فائقة الأداء من السيراميك والكربون.

الموديلات والميزات

تأتي جوليا في ثلاثة موديلات: موديل جوليا الأساسي وTi المتوسطة وكوادري فوليو عالية الأداء، ويضم الموديل الأساسي وموديل Ti مجموعة جيدة من التجهيزات القياسية وتستعين بمحرك رباعي الأسطوانات توربو سعة لترين يولد قوة 280 حصان و 306 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة آلي بـ 8 سرعات مع توفر خيار الدفع الرباعي، وتشمل الحزم المتوفرة في الموديل الأساسي، حزمة Sport Appearance التي تضيف واجهة أمامية وخلفية فريدة، وعجلات بقياس 18 بوصة، ونوافذ سوداء لامعة وكماشات مكابح مطلية (مع خيارات ألوان: الأحمر والسود أو الأصفر)، وهي تضيف تفاصيل من الألمنيوم في المقصورة الداخلية ومبدلات سرعة من الألمنيوم عمودية الترتيب بشكلها الرائع، وعجلة قيادة جلدية ودواسات رياضية. إن كنت ترغب بتحديث للنظام المعلوماتي الترفيهي، تتضمن حزمة الملاحة شاشة راديو عريضة بقياس 8.8 بوصات مع نظام ملاحي 3-D GPS وميزة التعرف على الصوت ووحدة تحكم دوارة الحركة وراديو عبر القمر الصناعي، ويتمم هذي المجموعة حزمة النظام الصوتي Premium Audio مع عشرة مكبرات صوت تتضمن مضخما للصوت ومكبرا للصوت بقوة 400 واط. بالنسبة لحزمة Cold Weather فهي مخصصة للموديل الأساسي، ويضاف المقاعد وعجلة القيادة القابلة للتسخين، تتضمن الموديلات الأخرى هذي الميزات قياسيا.

فيما يحصل موديل Ti على مزيد من الحزم الرياضية التي تتضمن عناصر مثل المقاعد الرياضية ونظام التعليق النشط، ولكن اللافت أن موديل كوادري فوليو مجهز بكل التجهيزات المثيرة بما فيها محرك ثنائي التوربو V6 سعة 2,9 لتر ليولد قوة 505 حصانا وعزم دوران 443 رطلاً/قدماً. يحصل موديل جوليا الأساسي على عجلات معدنية بقياس 17 بوصة، وعلى إطارات لجميع المواسم ومكابح Brembo القوية، وقياسيا تحصل على مصابيح Bi-xenon امامية ثنائية العارض مع أضواء LED نهارية ومصابيح خلفية وأضواء محيطية. فضلا عن المرايا القابلة للتسخين والطي كهربائيا، ماسحات زجاج تستشعر الامطار وأجهزة استشعار خلفية للمساعدة عند الركن وكاميرا خلفية مع خطوط توجيه ديناميكية، وتشتمل عناصر الراحة على إمكانية الدخول للسيارة بدون استخدام المفتاح مع خاصية تشغيل المحرك بضغطة زر، ومقاعد جلدية مع ستة أنماط تعديل لمقعد السائق والركاب (أربعة أنماط تعديل قطَنية)، ونظام التحكم في درجة الحرارة (المناخ) ثنائي المنطقة ونظام تثبيت السرعة، وزجاج رقائقي ونوافذ أبواب أمامية عازلة للصوت والضوضاء الخارجية، ويتيح لك التحكم نمط القيادة DNA اختيار انماط مختلفة من شأنها أن تغير خصائص القيادة وناقل الحركة وزيادة السرعة، وتتوفر شاشة TFT لعرض المعلومات بقياس 7 بوصات ضمن لوح العدادات، وشاشة راديو بقياس 6.5 بوصات مع ميزة التعرف على الصوت، وراديو AM/FM/HD واتصال بلوتوث وثلاث منافذ USB (أحدها للشحن فقط) ونظام صوتي مع ثمانية مكبرات صوت.

أما الموديل موديل كوادريفوليو، فيتوفر نظام مكابح Brembo عالية الأداء وترس تفاضلي خلفي مع توجيه عزم الدوران الذي يمكن أن ينقل %100 من القوة المتاحة لأحد العجلات الخلفية. عادم بنمطين مع صمامات تحويل توفر مستويات متفاوته من موسيقى المحرك بحسب حالتك المزاجية، وموزع/مقسم هواء امامي نشط من الكاربون فايبر الذي يزيد من القوة السفلية التي تنتج عن الديناميكية الهوائية عند تجاوز سرعة 75 ميلا في الساعة. يكمل نظام التعليق النشط والعجلات بقياس 19 بوصة مع إطارات Pirelli P Zero Corsa فائقة للزوجة مكونات التجهيزات، وبالنظر إلى كوادري فوليو تستطيع ملاحظة السمات العدوانية الخاصة بها مثل الواجهة الأمامية والشبك الأمامي وسبويلر الكربون الخلفي ومصابيح bi-xenon التكيفية والناشر الخلفي والعادم رباعي المخارج. ولكن تحت الأسطح المطلية يختبئ غطاء محرك خفيف الوزن وسقف من الكاربون فايبر

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW