motor souq

بكر أزهر يختبر إنفينيتي Q60 موديل 2017

20 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

تمثل إنفينيتي Q60 السيارة الفخمة من طراز الكوبيه الرياضية والتي تجمع بين التصميم الجديد كليا والأداء المفعم بالإثارة والمتعة والنواحي الديناميكية المتقدمة، وتبرز الخطوط المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي إمكانات الأداء المذهلة في Q60 والتي يعززها المحرك المتقدم والجديد كليا سداسي الأسطوانات بالتوربو المزدوج سعة 3.0 لتر.

يختلف التصميم الخارجي للكوبيه بشكل كبير من الجيل السابق Q60، وهذا يساعدها لتبرز بين منافسيها. فهي تقدم قيمة قوية لسعرها، وخاصة طرازها الأساسي مليء بميزات السلامة المتقدمة متوفرة فيها، فالهيكل الخارجي للـ Q60 تصميمه مستمد من فلسفة التصميم المستقبلي في إنفينيتي المعتمد على عاملين مهمين وهما: العاطفة والتصميم الجرئ ، وبتشكل بثلاث مزايا رئيسية وهي الميزة الانسيابية التي تبرهن معامل مقاومة الهواء ومظهرها الرياضي حيث تقف بشكل منخفض، والثالث الانطباع المؤثر بملامحها الخاصة مثل شبك التهوية الأمامي بالقوس المزدوج جسر بين المرايا العلوية والقوس السفلي، وتأتي الأضواء الأمامية من طراز LED المستوحاة من العين البشرية وينحي العامود C على شكل هلال نحو الأمام.

لذلك تتميز هذه السيارة بخطوط منحوتة متدفقة ونسب قوية وجريئة. وتبرز الملامح الرياضية الصارخة بكل ثقة الإحساس بالحركة والقوة مع مظهر تطغى عليه السلاسة والخفة الاستثنائية إلى أبعد الحدود، أما الميزات التي توحد العناصر مجتمعة مثل الشبك ذو القوس المزدوج وأعمدة C على شكل هلال – التي تنحني نحو الأمام وتبرز الخصائص الديناميكية للسيارة – فتؤكد هوية السيارة الكوبيه الرياضية بشكل فوري كسيارة تنتمي إلى إنفينيتي، وصممت الأضواء الرئيسية LED التي تستخدم تقنية توجيه الإضاءة لتوزيع الضوء بشكل متساو على الطريق أمام السائق، وتحاكي شكل العين البشرية لتشكل وجها جذابا للسيارة.

ويشمل طراز Q60 العجلات من سبائك الألومنيوم قياس 19 بوصة التي تم تصميمها مؤخرا. أما طرازات رد سبورت 400 التي تعتبر نسخا ذات مزايا أكثر تقدما للأداء من هذه السيارة، فقد زودت بعجلات وإطارات أكثر عرضًا في الخلف، ما يساهم في ابراز مظهر أكثر جرأةً مع تحسين قدرات التوجيه والسيطرة مع قدرة أكبر لقوة التسارع الجانبية، فجوات العجلات – وهي المسافات بين الإطارات وأقواس العجلات – أضيق من السابق ما يخفض الحجم المرئي للسيارة ويمنحها مظهرا منخفضا يوحي بالقوة.

المقصورة الداخلية

تتميز سيارة إنفينيتي Q60 موديل 2017 بمقصورة تصميمها حديث وتركز أكثر شئ على التكنولوجيا، وتتشارك في أشياء كثيرة مع السيارة السيدان Q50، وعلى الرغم من أن التصميم العام والجودة ليست بمستوى لكزس أر سي كوبيه أو مرسيدس الفئة C لكنها بنيتها قوية، وهي تتوفر بشاشتين بواجهة تقنية تعمل باللمس، الشاشة في الأعلى تعمل باللمس، ويمكن التحكم بها من خلال مقبض موضوع في موقع مناسب، ومخصص لنظام الملاحة، والشاشة السفلية هي شاشة متقدمة شبيهة بشاشات الهاتف الذكي، ويستعمل السائق هذه الشاشة أكثر لأنه يستطيع من خلالها التحكم بالصوت والعديد من التطبيقات المتصلة بالهواتف الذكية.

أما المقاعد الأمامية فهي مريحة جدا وداعمة للجسم، ومدى تعديلها ممتاز خاصة إلى الوراء، والمقاعد الخلفية توفر مساحة واسعة للأرجل واسعة، لكن مساحة الرأس ضيقة نسبيا. وهي تأتي مجهزة بمنظومة متكاملة للسلامة والأمان مثل مكابح قوية تعمل مع نظام ABS المانع للإنغلاق، ونظام التحكم في الثبات والجر، وكاميرا للرؤية الخلفية، ووسائد هوائية جانبية أمامية، ووسائد هوائية جانبية كاملة الحجم، ونظام فرامل الطوارئ إلى الأمام القادر على الكشف عن المشاة والسيارات التي تقف أمام السيارة مباشرة، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام المكابح الأوتوماتيكية عند الرجوع إلى الخلف، ومجموعة التكنولوجيا تعزز نظام النقطة العمياء مع نظام التدخل في التوجيه الأوتوماتيكي وإضافة نظام تدخل مع تحذير مغادرة خط المسار وتعزيز أحزمة المقاعد الأمامية.

خيارات القوة

تتوفر إنفينيتي Q60 الجديدة في منطقتنا بثلاثة طرازات: الأول Q60 2.0t بريميوم يعمل بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة لترين يولد قوة 208 حصان وعزم دوران 258 رطلاً-قدماً مرتبط بناقل حركة آلي من 7 سرعات ونظام دفع خلفي يأتي كتجهيز أساسي، ويتوفر اختياريا نظام الدفع على كل العجلات. والطراز الثاني Q60 3.0t بريميوم يعمل بمحرك سعة 3 لترات توربو بـ 6 أسطوانات يولد قوة 300 حصان وعزم دوران 295 رطلاً-قدماً. والطراز الثالث هو Q60 3.0t رد سبورت 400 تيك فيتوفر بمحرك قوي V6 سعة 3 ليترات يعمل مع شاحن توربيني يولد قوة كبيرة تصل إلى 400 حصان وعزم دوران 350 رطلا-قدم.

انطباع القيادة

يتفوق الطراز الأعلى مستوى على كل الطرازات فبمجرد الضغط على دواسة البنزين تنطلق بقوة وثقة، وأداؤها على قوي وثابت سواء في السرعات العالية أو في المناورات على الطريق، خصوصا مع نظام التعليق التكيفي المتوفر في الطراز الرياضي والذي يستحق الإشادة خصوصا عند تجاوب الهيكل على المنعطفات الضيقة، والزوايا السريعة، أما في المدينة فجودة الركوب مريحة بصفة عامة لكن في بعض الأحيان ممكن تكون قاسية أثناء القيادة العادية.

 



إنفينيتي Q60
  • سعة المحرك 2.0t لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 208 أحصنة
  • عزم الدوران 258 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 7 سرعات
  • الوزن 1,769 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 80  لترا
SaudiAuto Honda