motor souq

بكر أزهر يختبر جينيسيس G90

06 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

أصبحت جينيسيس كعلامة تجارية منفصلة انطلاقا من ثقة هذه العلامة بقدرتها على دخول عالم السيارات الفاخرة والمنافسة فيه، وسوف تنافس بقوة مختلف طرازات العلامات الفاخرة، ويمثل طراز جينيسيس G90 قمة التطور التقني في صناعة السيارات، وهو ينافس بقوة في فئة السيارات الفاخرة، تصميمه الدقيق والمصقول وجودته العالية تقلب المعايير، وتترك انطباعا عميقا يبقى مع الزمن، كما سيلبي هذا الطراز كل ما ينتظره العملاء من سيارة فاخرة تتميز بالرقي المتناهي والراحة التامة والسلامة المعززة، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة القيادة المتطورة.

تجربة قيادة جينيسيس G90 مع بكر أزهر:

تصميم بديع

من المتوقع أن تحدث سيارات جينيسيس نقلة نوعية في سوق السيارات الفاخرة وتحدد فيها مفاهيم جديدة للرفاهية والقيادة الراقية، وإضافة إلى هذا الطراز هناك الطراز G80 الذي تم اطلاقه مؤخرا، وسيتم في هذا العام 2017 إطلاق سيارة مدمجة هي G70، في حين يتوقع أن تطلق العلامة الفاخرة سيارتي دفع رباعي وسيارة كوبيه رياضية في العام 2020 استكمالا لمجموعتها المرتقبة الجذابة والمؤلفة من ست سيارات. وتهدف جينيسيس إلى ابتكار سيارات تتمحور حول أساليب حياة العملاء المتفردة، مع تركيز قوي على الأصالة.

يتميز طراز جينيسيس جي 90 بتصميمه الخارجي الجذاب والقوي، ورحابة داخلية، مع استخدام مواد فاخرة وتطعيمات خشبية أنيقة وتجهيزات حديثة، مع شاشة المعلومات ونظام الملاحة بقياس 12.3 بوصة وشاشات خلفية قياس 9.2 بوصات، وتكييف ذكي ثلاثي المناطق، وتجسد السيارة G90 مفهوم الأناقة الرياضية تجسيدا واضحا كلغة تصميم للعلامة التجارية الجديدة، وهي لغة ينتظر أن تنسحب على جميع طرز سيارات جينيسيس المستقبلية المرتقبة، وتتسم هذه السيدان بقدرتها على خلق انطباع أولي قوي عند حضورها على الطريق، نظرا لغطاء المحرك البارز، وقاعدة العجلات الطويلة ذات الامتدادين القصيرين للمقدمة والمؤخرة، وهي ميزة تصميمية تظهر قوة الطراز وهيبة حضوره إلى جانب انعكاسه مزيدا من الفسحة في المقصورة الداخلية الفاخرة.

فخامة المقصورة

تعتبر G90 أول سيارة تدمج ابتكارات التكنولوجيا وتمثل أفضل نموذج سيدان لعلامة جينيسيس مع تصميم توصلت إليه العلامة بعد رحلة طموحة في البحث عن الجمال الفريد الذي يهدف إلى أبعد من التميز، وإلى خلق جماليات جديدة تتجاوز تصميم وجمال معايير فئتها، وقد اهتمت جينيسيس بالمقصورة المرفهة فقد جرى تصميمها بروح تفيض شغفا، واستخدمت في صياغتها أجود المواد والخامات مع اهتمام بالغ بالتفاصيل الدقيقة.

ويمكن تعديل المقاعد المكسوّة بالجلد الناعم إلى أدقّ تفاصيل الجلوس التي يفضلها الراكب، في حين تمّ اللجوء إلى أعلى مستويات عزل الضجيج، وتنطوي المقصورة على وفرة في التقنيات المتمحورة حول راحة الركاب في جميع أنحائها، بدءا من المزايا المتقدمة الخاصة بالتحكم بالجلوس وجو المقصورة، وصولا إلى نظام بديهي للملتيميديا وآخر لشحن الأجهزة لاسلكيا، وجميعها صممت وفق مبادئ البساطة والراحة مع مراعاة تجنب التعقيدات غير الضرورية، وتعتبر القدرة على التحكم بضبط وضعية مقعد السائق الكهربائي إلكترونيا في 22 اتجاها لتحقيق أقصى درجات الراحة أثناء القيادة من الأمور المثيرة للإعجاب في هذه السيارة، وأغدقت جينيسيس على سيارتها بآخر ما توصلت إليه صناعة السيارات في مجال التجهيزات المتطورة فزودتها ببحر واسع من التكنولوجيات الذكية التي تتمحور حول الاحتياجات البشرية وتعزز الراحة والسلامة والتي تتجاوز عصرها.

فالابتكارات التقنية العالمية المذهلة وأرفع مستويات الجودة المتقدّمة والراحة والأداء النشط ما يؤهلها للمنافسة ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة. وتضمّ السيارة G90 أشمل مجموعة من تقنيات السلامة القياسية في فئة السيارات الفاخرة المتميزة، لضمان الطمأنينة والسلامة للسائق والركاب، وتشتمل هذه المجموعة على الكبح التلقائي في حالات الطوارئ AEB، وخاصية تنبيه السائق DAA، ونظام الكشف الذكي عن البقعة العمياء، ونظام ABS المانع لانغلاق المكابح، ونظام EBD للتحكم الإلكتروني بقوة الكبح، وغير ذلك من الأنظمة والتجهيزات.

عناصر القوة

تقدم جينيسيس G90 أداء قويا وديناميكيا وقدرة رائعة على المناورة استنادا إلى نظام HTRAC الكهربائي للدفع بالعجلات الأربع الذي يقدم الأداء الأمثل للتعامل مع كل ظروف القيادة. ويتوفر محرك بنزين V8 GDi 5.0 بإزاحة عالية وقوة توليد قصوى تبلغ 413 حصانا ويوفر راحة وهدوء استثنائيين, ومحرك بنزين V6 GDi 3.8 بقوة توليد قصوى تبلغ 308 أحصنة، ويوازن بين الديناميكية والراحة وبين القوة من ناتج القدرة المحسنة بشكل كبير عند السرعات العملية. ومحرك بنزين V6 توربو GDi 3.3، يولد قوة قصوى تبلغ 370 حصانا ويوفر تسارعا قويا وعزم دوران هائل لقيادة استثنائية وفي ذات الوقت يحافظ على الكفاءة في استهلاك الوقود. ويعمل مع هذه المحركات ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات.



جينيسيس G90
  • سعة المحرك 5.0 لتر
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 413 حصانا
  • عزم الدوران 504 نيوتن-متر
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • الوزن 2,224 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 83  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,4 ثواني
FAW