motor souq

بكر أزهر يختبر رام 1200

24 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

 

في خطوات التوسع للماركة رام التجارية خارج أمريكا الشمالية، تم تدشين رام 1200 الجديدة وهي شاحنة طن متري. وتدخل هذه الشاحنة ساحات المنافسة في أكبر شريحة شاحنات في منطقة الشرق الأوسط، والتي تنافس فيها أسماء لها تاريخ طويل مثل تويوتا هايلكس وإيسوزو دي ماكس ونيسان نافارا. وتأتي الشاحنة 1200 بهيئتين - الأولى بغمارة واحدة والأكبر بغمارتين كابين مزدوج وبثلاثة طرازات أو مستويات ومجموعة متنوعة من محركات البنزين والديزل.

وتتمتع رام 1200 بواجهة أمامية مهيبة وممتدة إلى جوانب السيارة والشبك الأمامي ذو الثلاثة شرائح ممتد عرضيا حتى الأضواء الأمامية، والصدام الأمامي مندمج مع فتحة التهوية السفلية وأضواء الضباب الجانبية في الطراز الأعلى مستوى، وأهم ما يميز الواجهة الأمامية هو الصدام الأمامي المطلي باللون الأسود والممتد نوعا ما إلى جوانب السيارة. كما توجد خطوط وتقوسات على غطاء المحرك. وبجانبي السيارة توجد تقوسات مثيرة وبالواجهة تظهر الأضواء ممتدة إلى جوانب السيارة علاوة على التقوسات على باب صندوق الحمولة. والصدام الخلفي مرتفع لأعلى.

المقصورة الدافئة

مقارنة بمنافساتها وبنات فئتها يعتبر تصميم المقصورة الداخلية للـ 1200 جيد جدا على مستوى الاتساع الداخلي والخامات المستخدمة. وبتحديد أكبر تتوفر 1200 بمقاعد جلد وحواف بلون أسود بيانو، وتحكم طقس مزدوج، وعجلة القيادة بأزرار تحكم بالوظائف موزعة بشكل جيد، وشاشة معلومات للسائق في لوحة العدادات، ونظام ترفيهي حساس يعمل باللمس. وفي موديلات الكرو تتوفر بمقاعد لأربعة أشخاص طوال القامة. جودة التصنيع ودقة تنفيذ كل أجزاء المقصورة يجعل منها مكانا للراحة لا يقل دفئا عن أي سيارة ركوب سيدان وهذا ما يمنح رام 1200 مزايا تنافسية عالية.

منظومة الحركة

وفرت رام لهذه الشاحنة منظومة متكاملة من محركات الديزل والبنزين تمتاز بقوة الأداء والاقتصادية في استهلاك الوقود، وفي أسواقنا تتوفر رام 1200 بخيارين للمحركات محرك ديزل سعة 2.5 ليتر يولد طاقة 126 إلى 134 حصانا، والمحرك الثاني بنزين سعة 2.4 ليتر يولد 130 حصانا. وناقل الحركة يدوي أساسي للمحركين الديزل والبنزين، وسوف يتوفر ناقل حركة آلي اختياري مع نظام دفع خلفي، وطراز دفع رباعي وكل طرازات الدفع الرباعي مجهزة بعصا اختيارية يدوية، أو عصا اختيارية إلكترونية بالطرازات الأوتوماتيكية، وللعصا الإلكترونية للدفع الرباعي ثلاث وضعيات للقيادة وهي 2H: علي الطرق العادية مع نظام الدفع الخلفي، 4H للاختيار لسرعات تصل إلى 100 كم/سا ويوزع الجر لجميع عجلات الدفع الرباعي لقيادة أكثر أمانا على الرمال. بالنسبة لقدرة التحميل للشاحنة رام 1200 تصل إلى 1165 كجم، وبقدرة جر تصل إلى 3 طن.

رام تتقدم بثقة

خلاصة تجربة سيارتي رام منحتنا الفرصة للتعرف عمليا علي شاحنات قادرة على المنافسة مهما كانت شراسة المنافسين لما تتمتع به هذه الشاحنات من إمكانيات فنية عالية وتجهيزات راقية بالمقصورة وعوامل أمان عالية ولاشك أن خروج الماركة رام إلى الأسواق العالمية لأخذ حصتها في صناعة الشاحنات أصبحت تتبلور بوضوح.

الشركة الأم FCA قامت بتصدير رام 1500 بقوة في الفترة الماضية حتى تأخذ حصتها والآن تتطلع لأخذ حصة جديدة بـ مع رام 1200، والطرازان معا بالتأكيد قادران على المواجهة في الأسواق خاصة في الشرق الأوسط، وإذا كانت البداية بهذا القدر من الثقة فإنه المؤكد أن رام خلال سنوات قليلة ستفرض كلمتها على مختلف الأسواق العالمية.



رام 1200
  • سعة المحرك 2.5 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 126 - 136  حصانا
SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines