motor souq

تقرير مفصل عن فورد فيوجن 2017

13 تموز/يوليو 2017
بواسطة :  

تضيف فورد مستويين من الموديلات هما Sport وPlatinum إلى تشكيلة فيوجن سيدان، بالإضافة إلى ميزات السلامة الجديدة، هنالك نظام فورد الترفيهي المعلوماتي Sync 3 وبعض التحديثات الطفيفة على التصميم.

نظرة عامة

تتميز فورد فيوجن سيدان 2017 بواجهة أمامية محدثة، تشمل تصميم جديد للمصابيح الامامية مع مصابيح LED اختيارية. ومن بين الميزات الجديدة محدد دوار لتغيير الغيار وتصميم محدث للكونسول الوسطي. وتعتبر نسخة Sport سيدان الجديدة سيارة أداء تحصل على قدرتها من محرك V6 EcoBoost مزدوج التوربو سعة 2.7 ليترا يولد 325 حصانا و380 رطلا قدما من عزم الدوران.

بالإضافة إلى ذلك تحصل فيوجنSport 2017 على ميزة التخميد المضبوط المستمر مع الكشف عن الحفر. ويكمل مستوى الموديل الجديد مقصورة داخلية وتصميم خارجي مستوحيان من الأداء، مع مداخل هواء أكثر عمقا، وشبك شبكي الشكل بلمسة من الأسود اللامع، وعجلات بقياس 19 بوصة، وسبويلر خلفي، وعوادم ثنائية مزدوجة. بشكل مباشر لا توجد منافسات لفيوجن Sport سيدان ذات نظام الدفع الكلي مع أكثر من 300 قدرة حصانية في فئة السيدان متوسطة الحجم.

توفر نسخة فورد فيوجن Platinum مقصورة داخلية أكثر تحديثا والواح تقليم للأبواب ولوحة أجهزة القيادة يلفها جلد بلون الكاكاو. كما تُلف عجلة القيادة يدويا بجلد فينيسي. ما يبرز نسخة Platinum عن باقي تشكيلة فيوجن هو لمسة الشبك الاستثنائية بلون Magnetic وطلاء عجلاتها. كما تستعين بمحرك EcoBoost سعة 2.0 ليترا، مع نظام دفع كلي كخيار قياسي. يمكن للعملاء الراغبين بالحصول على أفضل وأعلى نسخة من فيوجن، اختيار Platinum الهجينة أو نسخ Energi الهجينة مع قابس كهربائي.

السلامة

لم تحصل فورد فيوجن 2017 سيدان على جائزة افضل السيارات أمانا من معهد السلامة المرورية الأمريكي IIHS فقط، وإنما صنفت بدرجة خمس نجوم من حيث السلامة من هيئة السلامة المرورية الأمريكية NHTSA أيضا.

تشمل ميزات السلامة القياسية وسائد هوائية امامية جانبية وستائرية واضواء نهارية ونظام ABS ومساعد تشغيل الفرامل في حالات الطوارئ ونظام السلامة لما بعد الاصطدام.

بالنسبة لعام الموديل الجديد، توفر فورد فيوجن نظام الكشف عن المشاة ونظام ركن عمودي ومتوازي حر اليدين. ومن بين الانظمة الأخرى المساعدة للسائق نظام المحافظة على المسار ونظام معلومات النقطة العمياء من فورد، والذي يقوم بتنبيه السائق عند وجود حركة مرور متقاطعة مع كاميرا للرؤية الخلفية قياسية. يمكن ايضا اختيار نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التحذير من الاصطدام الامامي ودعم الفرامل.

تقييمنا

قد تكون فورد فيوجن 2017 من عائلة السيدان، ولكن مع إضافة مستوى Sport، يتجاوز العزم وحده سيارات مثل اودي S4 2017 وبي ام دبليو 340i xDrive. بالنظر إلى الأمثلة الأكثر قوة، فهي تتطابق مع الجيل السابق من بي ام دبليو M5.

رغم تميز فيوجن 2017 بتصميم خارجي أنيق يميزها عن باقي السيدان متوسطة الحجم، كان بالإمكان توفير مساحة أكبر للرأس في القسم الخلفي لركاب اكثر طولا. مع اضافة نظام الترفيه والمعلومات Sync 3 من فورد، يجب أن تقل المشاكل المتعلقة بنظام MyFord Touch، خصوصا مع توفر دعم تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto الآن.

حقيقة مثيرة

فورد فيوجن هي واحدة من بين ثلاث سيارات في فئة السيدان متوسطة الحجم التي توفر نظام دفع كلي. والسيارتين الأخريتين هما سوبارو Legacy وكرايسلر 200.

كلمات دلالية :