motor souq

بكر أزهر يختبر لينكولن كونتينينتال 2017

16 حزيران/يونيو 2017
بواسطة :  

لينكولن كونتيننتال الجديدة ليست مجرد مجرد استنساخ للجيل السابق الذي مضى عليه خمسة عشر عاما، لكنها تعبير قوي عن رغبة لينكولن دخول فئة السيارات الفاخرة المتوسطة بفكرة فريدة من نوعها والتركيز على القيمة.

وفي الحلقة الجديدة من برنامج سعودي أوتو لايف، يستعرض لكم بكر أزهر لينكولن كونتينينتال 2017 بجميع مزاياها ومواصفاتها وأسعارها:

يشبه وجه لينكولن الجديدة كثيرا وجه بنتلي حسب اعتقاد مصممي بنتلي الذين يرون أن تصميم كونتيننتال مأخوذ من السيارة فلاينج سبار، كما يتشارك شبك التهوية مع الطراز MKZ. وتتميز لينكولن بهيكلها الكبير وألوانها الجذابة وخطوط تصميمها الراقية التي تشد الانتباه باتجاه الجنوط والإطارات, حيث تتوفر بجنوط مقاس 18 و19 و20 بوصة مما يجعل مهمة التعرف عن بعد على هذه التحفة الأمريكية أمرا يسيرا خاصة مع تأمل ميزة التريم المصقول باللون الفضي على النوافذ الجانبية والمندمج مع ركائز المرايا الجانبية ومقابض الأبواب على خط الحزام.

ومقابض الأبواب مصممة بتقنية E-Latch التي تسهل عملية الدخول للسيارة، وبلمسة خفيفة على سطحها الداخلي ينشط ميكروسويتش الذي يفتح الباب كهربائيا من خلال زنبرك ضغط يعمل على تأرجح فتح الباب. والآليات الثانية تخفف من الإغلاق النهائي والجهد في الإغلاق مثل الشفط. كل هذه المزايا تدل على أن لينكولن تؤكد قدرتها من جديد على تقديم حالة جديدة من الفخامة المدعومة بأحدث التقنيات.

الواجهة الخلفية ليست أقل جاذبية من المقدمة وعنوانها يتمحور حول الأضواء الخلفية الممتدة والمندمجة بخط عرض المؤخرة، ومن أجمل مزايا السيارة أنها عند الاقتراب منها ترحب بالسائق على طريقتها الخاصة من خلال إضاءة الأضواء الأمامية بتقنية LED التي تلي الإضاءة من الداخل والتي تبدأ أولا مع إضاءة ترحيب تحت الأبواب. مساحة صندوق الأمتعة أقل من الجيل السابق, لكنها تعتبر كبيرة للسيدان الفاخرة في فئتها. ومساحتها تقدر بـ 473 ليتر.

فضاء الفخامة

فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية، فإن لينكولن تكشف عن شبك لمكبر الصوت Revel اختير بعد دراسة أكثر من 200 تصميم، ومن الممكن تعديل المقاعد الأمامية المدفأة والمبردة من خلال 30 وضعية مختلفة. كما تأتي المقاعد بمزايا انزلاق ورفع, وتضخيم, وتسخين الوسائد وتنشيط وتدليك، بالإضافة لتنجيد من الجلد المهوى ومبدل سرعات خلف عجلة القيادة. وللشعور بمزيد من الرقي، جعلت لينكولن المقصورة أكثر هدوءا باستخدام الزجاج العازل للصوت ونظام فعال للتحكم بالضوضاء.

وتستخدم العلامة التجارية التابعة لشركة فورد كلمة فاخرة لتوصيف بعض المواد المستخدمة في المقصورة، بما في ذلك المفروشات الجلدية، والخشب الحقيقي، ولمسات الألمنيوم، وغيرها من إضافات. الراحة الكاملة بالمقصورة الداخلية تستمدها من قاعدة عجلات طويلة 2994 ملم, 127 ملم أكثر من قاعدة عجلات الـ لينكولن MKS التي أحيلت للتقاعد.

المواد المستخدمة داخل المقصورة كخامات تعتبر نموذج للرقي والأصالة وإن كانت هناك ملاحظات على ما توحي به أحيانا درجة لمعان وبريق اللون، مثلا لقد تم تصميم لوحة الداشتوب على طراز كونتيننتال ريزيرف بشكل أنيق, وملمسه ناعم, لكن السطح الخشبي يبدو أنه حبيباتها أشبه بالبلاستيك منها للجلد. تقليم الخشب ملمع للغاية بحيث يصعب أن تميزها من البلاستيك. وتوفر كروم في جميع أنحاء المقصورة الداخلية يأخذنا لذكريات الستينيات. ركاب المقاعد الخلفية يستمتعون بمعاملة ليموزين كاملة مع جلوس مرتفع ومساحة أرجل واسعة والجلسة مريحة لأبعد الحدود.

المقاعد الخلفية مجزأة بنسبة 40/60 أو 40/20/40 في الطراز ريزرف. ويتوفر تكاية ذراع في الوسط مع شاشة LCD. أزرار خلفية للتحكم بالتكييف وحاملات أكواب. فتحة سقف بلوحين, والمقاعد الخلفية قابلة للتدفئة والتبريد مع ميزة مساج. أزرار التحكم للإرجاع ومسند أسفل الظهر موجود على الباب, وحاجب شمس للأبواب الجانبية, وفتحات تهوية خلفية مع حاجب للزجاج الخلفي يعمل كهربائيا.

عجلة القيادة مغطاة بالجلد قابلة للتعديل, وإعدادات ذاكرة لمقعد السائق وفتحات تهوية لركاب المقاعد الخلفية, وتشمل المزايا الترفيهية شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظام المعلومات والترفيه سينك 3, وتقنية بلوتوث, ونظام صوتي بعشرة سماعات مع فتحتين USB. وموديل الـ سيليكت تضيف عليها جنوط مقاس 19 بوصة وأبواب شفط, والمرايا الجانبية تنطوي أوتوماتيكيا, وباب صندوق الأمتعة يفتح ويغلق بدون يدين, ولوحات العتبات مضيئة, والمقاعد جلد, ولوحات خشبية على عجلة القيادة, وفتحتين شاحن وفتحة USB وفتحة كهرباء 110 فولت.

القوة الضاربة

تتوفر لينكولن كونتيننتال موديل 2017 بثلاثة محركات - الأول محرك سعته 3.7 ليترات V6 يعطي قوة 309 أحصنة عند 6500 دورة في الدقيقة وعزم دوران 379 نيوتن-متر عند 4000 دورة في الدقيقة، وهذا المحرك يتوفر مع الطراز الـ بريمير. والمحرك الثاني سعة 2.7 ليتر GTDI مزدوج  التوربو V6 يعطي قوة 339 حصان عند 4750 دورة في الدقيقة وعزم دوران 542 نيوتن-متر عند 3000 د/د، ويتوفر هذا المحرك مع الطراز ريزرف كتجهيز أساسي، كما يتوفر لها كتجهيز اختياري محرك سعته 3 ليترات توين توربو بتوربو مزدوج يعطي قوة 373 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 575 نيوتن-متر عند 3500 دورة في الدقيقة وترتبط هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات مع مبدل سرعات على عجلة القيادة.

حصاد التجربة

من المهم التوقف أمام ميزة السعر حيث أن سعر السيارة جذاب جدا للدخول في فئة سيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم إضافة إلى أن قائمة طويلة من المزايا المتوفرة لهذه السيارة تأتي كتجهيزات أساسية أيضا من مزايا هذه السيدان الفاخرة, إنها تأتي بخيارات متنوعة من المحركات، أما ما يؤخذ على هذه السيارة فهو أن بعض الخامات المستخدمة في المقصورة الداخلية قد تكون أقل قيمة من تلك المستخدمة في كثير من السيارات الفاخرة.



لينكولن كونتينينتال 2017
  • المحرك 3 لترات مزدوج التوربو
  • عدد الاسطوانات  V6
  • القوة 373 حصانا
  • عزم الدوران 575 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 6 سرعات
  • اﻷبعاد 512x209x149  سم
  • الوزن 2,066 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 68  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5 ثواني (تقريباً)
  • السرعة القصوى  273 كلم/سا
  • السعر 200,000 - 316,000 ريال