motor souq

تجربة قيادة مرسيدس AMG G63

17 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  
2016 Mercedes AMG G 63

إنها السيارة المتطورة تكنولوجياً من فئة AMG الكلاسيكية للقيادة على الطرقات الوعرة، لا يمكننا أن ننكر روعة مرسيدس G63 AMG بتصميمها الفني الساحر وأدائها القوي وتقنياتها المتقدمة واقتصادها في استهلاك الوقود، حيث توفر سيارة AMG عالية الأداء مزيجاً متميزاً من "مزيد من القدرة وقليل من الوقود".

ميزات تصميم AMG مع الوجه الجديد للعلامة

إن ظهور الموديل ذات 8 أسطونات كنموذج أعلى هو حركة غير مسبوقة. واقتداء بموديل SL 63 AMG و SL 65 AMG أصبح موديل G 63 AMG الوجه الرسمي لعلامة AMG. حيث الشبك الأمامي اللامع "ثنائي الشفرات" مع أربع مداخل كروم يسهّل التعرف على موديل G-Class على أنه من فئة AMG. يتسق تصميم الشبك الأمامي مع ملامح السيارة الكلاسيكية، مع المظهر القاسي تبدو السيارة متكاملة في مظهرها العام. ميزة أخرى جديدة هي مصد AMG مع ثلاث فتحات بأبعاد سخية تعمل كمداخل للهواء للتبريد. تخلق فتحات الهواء الرأسية من الكروم اللامع نظرة أكثر ذكورية وقوة لموديل G63 AMG. تضم السيارة أيضا مصابيح أمامية نهارية بأضواء مزدوجة الزينون.

مقصورة داخلية أنيقة ومريحة

تتميز المقصورة الداخلية بمزيد من الابتكارات بالمقارنة مع الموديل السابق. إلى جانب التحديثات التي أجريت قياسيا، تشمل لوحة العدادات الجديدة ونظام ترفيهي معلوماتي حديث وأنظمة مساعدة السائق، جهزت G63 AMG بلوحة عدادات AMG مع شاشة TFT، وقائمة AMG الرئيسية وشاشة عرض منفصلة بالإضافة إلى أضواء على عتبات جميع الأبواب. ومن المزايا الأخرى رافعة E-SELECT مع ميدالية AMG تميزها عن باقي الموديلات مثل SLS AMG. وأيضا مقاعد جلدية فاخرة بتصميم أنيق مع عدة خيارات لأنماط تصميم المقصورة الداخلية تشمل كربون AMG وحزمة designo Exclusive الحصرية.

تنطلق G 63 بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 5,5 لترات يولد قوة 544 حصاناً وعزم دوران 760 نيوتن-متر ويتصل بالمحرك ناقل حركة آلي 7G-Tronic من 7 سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,4 ثواني، وصولا إلى سرعة قصوى محددة الكترونياً تبلغ 210 كلم/سا.

يرتبط أداء القيادة في السيارة في تعزيزها الملحوظ في الاستهلاك الاقتصادي للوقود. تستهلك 13,8 لترا لكل 100 كيلومتر، أي أقل بـ 2,1 ليترا من الموديل السابق مما يمثل توفير 13% من استهلاك الوقود.

ويأتي ناقل الحركة ذات 7 سرعات بـ 3 وضعيات للقيادة ووظيفة فصل القابض المزدوجة الآلي لتخفيض الغيار. ويقوم زر Eco في وضعية "C" بإغلاق المحرك عندما تكون السيارة متوقفة. وتتميز وضعية C"" بتسارع وناقل حركة سلسين وتبديل ترس مبكر، وعادة ما تعمل السيارة عند الترس الثاني في هذا النمط. وتتضمن لوحة عدادات AMG رمز Eco باللون الأخضر، الذي يشير إلى أن وظيفة Eco في وضع التشغيل، أما في وضعية "S" ووضعية "M" تكون وظيفة Eco في وضع التوقف.

سحر محرك V8 AMG

نظرة على نظام العادم الرياضي تطمئن كل من يشكك بتطور كفائتها مع التأكيد أن ذلك لم يكن على حساب شكلها الخارجي. مخارج العادم المزدوجة على كل من طرفي السيارة في الجزء الخلفي هي من السمات المميزة لصوت المحرك ثماني الاسطوانات AMG الذي يعني الكثير لمحبي هذه السيارة. استخدمت تقنية المحول التحفيزي الأحدث لضمان تطابق G63 AMG مع معايير الانبعاثات من EU 5 ومتطلبات سوق الولايات المتحدة.

إعدادات شاسيه جديدة وراحة صوتية مثلى

تم تعديل اعدادات نظام التعليق في شاسيه AMG Sports لمزيد من الدينامكية للموديل الجديد. للحد من الضوضاء والاهتزازات، طبق مهندسو التصميم في مرسيدس AMG مجموعة واسعة من تقنيات الحد من الاهتزاز والضوضاء والقساوة من أجل قيادة أكثر راحة خصوصا عند القيادة لمسافات طويلة.

تضم عجلات وفرامل جديدة كليا. حيث جهزت G63 AMG بعجلات AMG 5x2 المعدنية كتجهيز قياسي. تتلائم عجلات 9.5x20 المطلية بالتتيتانيوم واللون الرمادي مع اطارات 275/50 R20. وكخيار حصري يمكن تزويد السيارة بعجلات AMG معدنية مطلية باللون الأسون مطفأ اللمعة مع حواف لامعة.

تستطيع فرامل AMG بأدائها الرائع توفير أفضل إبطاء السرعة والحد من اندفاعها وزيادة تحملها. يتلائم المحور الأمامي مع نظام فرامل سداسي المكابس مع كليبر ثابت التي استعيرت من موديل ML 63 AMG، ومكبس واحد مع كليبر عائم على المحور الحلفي. طليت الكليبرات باللون الأحمر وهي متوفرة باللون الرمادي.

نظام ESP® المعدل كليا مع وظائف أكثر راحة

يوفر الجيل الجديد من G-Class سلسلة واسعة من مزايا السلامة. على سبيل المثال تضم سيارة الدفع الرباعي الفاخرة نظام ESP® للثبات الالكتروني المعدل كلياً مع أنظمة تحكم متطورة بما فيها نظام المساعدة على الانطلاق ووظيفة HOLD. بالنسبة للعملاء الراغبين بالحصول على المقطورة الاختيارية، تتوفر ميزة ESP® لتثبيت المقطورة لأقصى درجة من السلامة عندما تجر السيارة المقطورة. 

 



مرسيدس AMG G 63
  • سعة المحرك 5.5 لتر
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 544 حصانا
  • عزم الدوران 760 نيوتن-متر
  • ناقل الحركة 7 سرعات 7G-Tronic
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,4 ثواني
  • السرعة القصوى  210 كلم/سا
  • السعر 690,000 - 740,000 ريال
SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW