motor souq

هوندا CR-V موديل 2017.. أكثر أناقة وتطوراً

09 أيار 2017
بواسطة :  

تم إعادة تصميم هذه السيارة من الألف إلى الياء، فالواجهة الأمامية جديدة والنوافذ الخلفية تظهر بشكل جديد والصدامات المنحوتة تبرز العضلات بشكل مدهش ، كما نعدكم قريبا بتقديم تجربة قيادة مفصلة لهذه السيارة الجديدة كليا سواء في مطبوعاتنا أو عبر قناة سعودي أوتو على اليوتيوب.

وهي تتوفر للعام 2017 بأربعة مستويات: LX وEX وEX-L وTouring، حيث يتوفر الطراز LX مع بعض الميزات ولكنها تضم محركا أقل قوة، إلى جانب شاشة عرض بقياس 5 بوصات، افتقارها لفتحة السقف يجعل منها موديل المستوى الأساسي، أما موديل EX فحصل على فتحة سقف كخيار قياسي بالإضافة إلى شاشة لمسية بقياس 7 بوصات ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائيا ومحرك توربو أكثر قوة، وتحصل EX-L على الجلود وعلى نظام صوتي ممتاز وباب خلفي يفتح للأعلى آليا، وتحصل Touring على كل تلك الميزات بالإضافة إلى مصابيح LED امامية ومضخم صوت وأكثر من ذلك.

المقصورة الداخلية

تتميز CR-V الجديدة برحابتها الكبيرة فهي تستوعب أربعة أشخاص طوال القامة مع جميع أمتعتهم براحة تامة، كما تأتي فتحات الأبواب واسعة إضافة إلى المساحة الإضافية للصف الثاني وزيادة الخلوص الأرضي لتحسين القدرة على الطرق، وقد استوحت تصميمها الداخلي من أحدث مقصورة لموديل سيفيك، مع الألواح الرياضية المنسابة والزخرفة ذات الجودة المرضية، وهي تتوفر مع حلول تخزين ذكية وعملية حيث تتميز بسهولة الاستخدام بشكل استثنائي، ويشمل الكونسول الوسطي الأمامي على مساحة تخزين عميقة ودرج منزلق وحاملات أكواب كبيرة ورف للهاتف أسفل المبدل مع سطح مطاطي. كما تم توسيع مساحة التخزين على ألواح الأبواب. مثال على حسن الصناعة والتدبير. وتجهز معظم موديلات CR-V بمجموعة كاملة من تقنيات السلامة، بما فيها نظام التنبيه عند مغادرة المسار والتدخل، ونظام تثبيت السرعة التكيفي وتخفيف الاصطدام الأمامي.

وقد حصلت CR-V الجديدة على لوحة عدادات حديثة ومجموعة من أجهزة التحكم الرقمية المحسنة وشاشة لمسية محدثة والتي تتضمن لحسن الحظ قرص دوار للتحكم بالصوت، وتوفر أيضا مزيدا من المساحة الخلفية للأرجل أكثر من ذي قبل، ولكن ليست بالحجم الذي كان يأمله الجميع، وسعة تخزين استثنائية من 75.8 قدما مكعبة من مساحة التخزين القصوى التي تجعل من CR-V المدمجة بديلا مقبولا لسيارات SUV متوسطة الحجم، كما يتوفر حساسات ركن إلكترونية وعجلات معدنية بقياس 17 بوصة ومصابيح LED نهارية ونظام تلقائي للتحكم بالمناخ ونظام التحكم بسرعة السير ومقعد سائق بإمكانية تعديل الارتفاع وشاشة LCD ملونة بقياس 5 بوصات (غير لمسية) ونظام صوتي مع أربعة مكبرات صوت واتصال بلوتوث ومنفذ USB.

أحد عيوب CR-V القليلة تكمن في استخدام الشاشة التي تعمل باللمس. القرص الدوار لتعديل الصوت هو إضافة يرحب بها الجميع ولكن لا وجود لقرص ضبط كتتمة له، وبعض الأزرار على الشاشة هي إما صغيرة أو موضوعة بشكل غير مريح. وغير ذلك فإن أزرار التحكم في CR-V موضوعة بشكل جيد وبديهي.

المحركات

بالنسبة لجميع الموديلات باستثناء الموديل الأساسي LX، تستعين هوندا بمحرك توربو تشارجر ممتاز رباعي الأسطوانات سعة 1,5 لتر، يولد قوة 190 حصانا وعزم دوران يبلغ 179 رطلاً/قدماً ، وهو يوفر عزما وفيرا وكفاءة في استهلاك الوقود-وما يعادل 34 ميلا في الجالون على الطرقات السريعة، وفقا لوكالة حماية البيئة، كما يتوفر للطراز الأساسي محرك رباعي الأسطوانات سعة 2,4 لتر يولد قوة 184 حصانا وعزم دوران يبلغ 180 رطلاً/قدماً.



هوندا CR-V
  • سعة المحرك 2.4 لتر
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 182 حصانا
  • عزم الدوران 180 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة متعدد السرعات CVT
كلمات دلالية :
SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW