motor souq

تعرف على النسخة الصينية من رينج روفر إيفوك

23 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

أثناء تغطيتنا الخاصة لمعرض شانغهاي الدولي للسيارات تسنى لنا رؤية الكثير من السيارات التي نسخت بشكل وقح تصاميم لسيارات أخرى من بعض علامات السيارات الشهيرة.

فإحدى الشركات الصينية استوحت تصميم سيارتها من موديل بورشه مكان، كما استنسخت شركات آخرى موديلات أكبر مثل جيب رانجلر، لكننا سنستعرض لكم اليوم سيارة لاند ويند X7، التي تأتي كنسخة كربونية من سيارة رينج روفر إيفوك.

وفي حال كنتم تتساءلون عن حقوق الملكية، فيجب أن تعلموا أنه لا توجد أي قوانين لحفظ حقوق الملكية في الصين، مما يعني أن شركات مثل لاند روفر أو بورشه أو حتى جيب لن تستطيع إيقاف الشركات المقلدة عند حدها قضائياً، فبعد الحادث المروري الشهير بين رينج روفر إيفوك الأصلية والصينية، قامت لاند روفر برفع دعوى ضد لاند ويند مؤخراً لكن بدون أي نتائج تذكر حتى الآن.

لذا فقد قررنا خلال معرض شانغهاي الذهاب إلى منصة لاند وند وإلقاء نظرة على شبيهة رينج روفر لنتعرف عليها شخصياً.

وكانطباع أولي، تبدو المقصورة جذابة قليلا مع الأرضيات بلمسات من الألماس وأحزمة الأمان حمراء اللون، لكننا سرعان ما لاحظنا تدني جودة خامات المقصورة. فعلى الرغم من أنها تبدو جديدة كلياً، إلا أنه من السهل ملاحظة التناقضات والعيوب في دمج المقصورة.

وما يدعو للعجب هو أن هذه السيارة الفاخرة الرائعة يمكن صنعها وبيعها بأقل من 20,000 دولار أمريكي (75,000 ريال سعودي).

ورغم الاختلاف الكبير في السعر إلا أن المحركات تبدو متشابه، حيث تعتمد السيارة الصينية على محرك توربو رباعي الاسطوانات سعة لترين. وإضافةً إلى ذلك ستملك لاند ويند X7 ميزة واحدة تتفوق بها على إيفوك الأساسية، وهي حصولها على ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات إلى جانب ناقل آلي.

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW