motor souq

رينج روفر تخرج عن المألوف.. بـ فيلار

07 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات اليوم الظهور العالمي الأول لسيارة رينج روفر فيلار، حيث كشفت لاند روفر عن الطراز الجديد كلياً الذي سيقع في الفئة المتوسطة ما بين إيفوك و رينج روفر سبورت.

ومن الواضح أن الشركة البريطانية أخرجت كل طاقتها الإبداعية في تصميم السيارة الجديدة، فهي تبدو أكثر ديناميكية من شقيقاتها بفضل الواجهة المشدودة للخلف التي حصلت على شبك أمامي ضخم، ومن الخلف نلاحظ التصميم الرياضي الذي يليق بسيارات الـ SUV كوبيه بفضل الزجاج الخلفي المائل.

ستتوفر رينج روفر فيلار بـ 3 خيارات من المحركات:

  • الفئة الأساسية ستعتمد على محرك رباعي الأسطوانات توربو سعة لترين يولد قوة 247 حصان
  • فئة الديزل ستأتي بمحرك توربو ديزل رباعي الأطسوانات بسعة لترين يولد قوة 180 حصان
  • أما الفئات العليا فستستمد قوتها من محرك V6 سوبرتشارج سعة 3 لترات يعطي قوة لا تقل عن 380 حصان

ومن المعروف عن سيارات لاند روفر أنها وحش لا يقهر على الطرقات الوعرة، لذا لا تنخدعوا بمظهر رينج روفر فيلار الأنيق، فهي مزودة بنظام تعليق هوائي يتوفر بصورة أساسية في محرك الـ V6 و بصورة اختيارية في المحركات رباعية الأسطوانات، هذا النظام يعطي السيارة ارتفاعاً إضافياً قدره 1,5 بوصة، كما تتمتع السيارة بنظام الدفع على جميع العجلات و مخمدات تكيفية.

أما المقصورة الداخلية التي تتسع لـ 5 ركاب فهي لا تقل أناقة عن الشكل الخارجي، حيث تأتي مزودة بـشاشة عرض كبيرة الحجم تعمل على اللمس ومخصصة لعرض نظام الملاحة والموسيقى وتطبيقات الهاتف، بالإضافة إلى شاشة ثانوية بارزة تبدو جميلة المظهر يمكن من خلالها التحكم بنظام التكييف ووضعيات القيادة.

ستتوفر رينج روفر فيلار في الأسواق الأمريكية في الصيف المقبل بسعر يبدأ من 50,895 دولار أمريكي (190,856 ريال سعودي) للفئة الأساسية، أما الفئات الرياضية فسيبدأ سعرها من 65,195 دولار أمريكي (244,481 ريال سعودي).

 

SaudiAuto Ford

 

SaudiAuto Longines