motor souq

سيارة فولكس فاجن ستأخذك إلى أي مكان بضغطة زر

08 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

كشفت مجموعة فولكس فاجن، أكبر منتج سيارات في العالم النقاب عن سيارتها الاختبارية ذاتية القيادة "سيدريك" خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. حيث يرمز اسم "سيدريك" للحروف الأولى من عبارة "سيارة ذاتية القيادة" باللغة الإنجليزية.

وتتميز السيارة بتصميم مدمج مبتكر وذكي يعكس رؤية فولكس فاجن للمستقبل، حيث تأتي السيارة بأبواب ذات جزئين. كما ان الزجاج الأمامي للسيارة يشبه شاشة كبيرة بتقنية OLED حيث يمكن استخدامها كمركز ترفيه، أما قمرة السيارة فهي بتصميم 2+2، أي أنها تتسع لـ 4 أشخاص.

وتقول المجموعة الألمانية أن السيارة ذاتية القيادة ستنقل الركاب بطريقة آمنة ومقنعة إلى وجهاتهم. ولا تحتاج هذه السيارة إلى سائق، كما يمكن للعميل اختيار واحد من عدة خيارات لكي تناسب السيارة الكبار أو الأطفال أو المسنين أو ذوي الإعاقة الجسدية.

وستكون لمسة واحدة على أحد الأزرار كافية لتقوم السيارة بنقل الشخص في أي مكان أو أي وقت، ويتكون نظام التحكم من زر يتم الضغط عليه وجرس يشير إلى وقت وصول السيارة "سيدريك" مع إشارات ملونة وإشارات اهتزازية ترشد الشخص الذي يعاني من إعاقة بصرية.

وتقول فولكس فاجن أن السيارة "سيدريك ستنقل الأطفال إلى المدرسة ثم تنقل الوالدين إلى عملهم وتبحث بمفردها عن مكان انتظار وتقوم بتجميع المشتريات التي سبق طلبها، وتنقل أي ضيف من المحطة والابن من ملعب التدريب، كل ذلك بضغطة زر مع إمكانية التحكم الصوتي من خلال تطبيق لهاتف ذكي يتم التحكم فيها بشكل آلي وآمن وموثوق تماما".

 

SaudiAuto Ford

 

SaudiAuto Longines