سيارة فولكس فاجن قادرة على الغمز والرمش!

19 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

قدمت فولكس فاجن سيارتها الاختبارية الجديدة I.D. Crozz التي تنتمي لفئة الكروس أوفر، وذلك بحضور بكر أزهر ضمن تغطيتنا الخاصة لأحداث معرض شانغهاي الدولي للسيارات.

على مستوى التصميم تأتي هذه السيارة المستقبلية بخط سقف منخفض وعجلات كبيرة، لكن رغم روعة وأناقة شعار فولكس فاجن المضيء في المقدمة، إلا أن أبرز ما يميز السيارة الاختبارية هو مصابيح LED الأمامية التفاعلية التي تقوم بالغمز والتطريف ومحاكاة العين البشرية.

أما داخلياً، فتتميز قمرة القيادة الحديثة بنظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام عرض المعلومات النشط، بالإضافة إلى جهاز عرض لوحي للنظام الترفيهي ومرايا فيديو وألواح تحكم للأبواب.

كما تتميز المقصورة الداخلية بالمرونة للركاب ولنقل الأشياء مع الأبواب الكبيرة التي يمكن فتحها عن طريق السحب او الانزلاق، حيث تفتح الأبواب الأمامية بزاوية 90 درجة بفضل غياب العامود B.

وتقول فولكس فاجن أن قوة I.D. Crozz تبلغ 302 حصان يتم توليدها من خلال محركين كهربائيين، كما تقدر السرعة القصوى بـ 180 كلم/سا مع مدى يصل إلى 500 كلم في الشحنة الواحدة للبطارية. ويمكن قيادة السيارة بنظام الدفع على جميع العجلات الكهربائي في الطرقات الوعرة أو الثلوج بفضل محركها الخلفي ذو قوة 201 حصان والمحرك الأمامي بنظام القيادة المتشارك في المحور بقوة 101 حصان.

كما أكد الصانع الألماني أنه عندما تكون I.D. Crozz في نمط I.D. Pilot، يمكنها قيادة نفسها ذاتيا.. ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا النظام خلال عام 2025.

وإضافة إلى جميع المزايا المبهرة، تتميز الكروس أوفر الكهربائية الخيالية الجديدة أيضا بنظام مناخي خاص داخل السيارة يسمى "CleanAir" الذي يقوم بتوفير هواء نقي في حال تلوث الهواء الخارجي.

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW