فولفو XC60 موديل 2018 بتقنيات القيادة الذاتية

14 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

بعد الحملة التشويقية الطويلة والصور المسربة، أصبحت فولفو أخيراً جاهزة لعرض XC60 بجيلها الثاني خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، والتي كانت حقا جديرة بالانتظار بعد أن أجلت الكروس أوفر الفاخرة كل ما هو رائع من تصميم شقيقتها XC90 إلى حزمة أصغر، والذي سيراه البعض أكثر أناقة في الموديل الجديد.

تشبه المقصورة الداخلية تلك الموجودة في XC90 من حيث الفخامة والجمال وتزود بنظام تحكم بالتكييف رباعي المنطقة وتدعم نظامي Android Auto وApple CarPlay، وتعتبر هذه المزايا تحسناً كبيراً بالمقارنة مع النموذج السابق مما سيخلق روجاً جديداً في هذه الفئة شديدة التنافس.

لكن الأمر المثير للدهشة هو تزويد فولفو موديل XC60 ببنية محرك T8 Twin Engine المستعار من الشقيقة الأكبر XC90 ليتوفر في الموديل الأعلى، ويعمل محرك التوربو سعة لترين جنباً إلى جنب مع محرك كهربائي لتوليد قوة مشتركة تبلغ 407 حصاناً، وتوفر ما يكفي من القوة الهجينة للانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/سا خلال زمن لا يتعدى 5,3 ثوان.

وتم بناء XC60 على نفس منصة SPA التي بنيت عليها الموديلات الأكبر من سلسلة طرازات 90. كما حصلت على ذات مجموعة المحركات Drive-E رباعية الاسطوانات بما فيها محرك D4 الذي يولد قوة 190 حصان و محرك D5 بقوة 235 حصان إلى جانب محرك T5 الذي يعطي 245 حصان.

إضافة إلى ذلك ستقوم الشركة المملوكة لجيلي بتوفير محرك T6 القوي بقدرة 320 حصان و295 رطلاً/قدماً من عزم الدوران.

وكما هو الحال في كل سيارات فولفو، تحصل XC60 على أحدث أنظمة السلامة وفي مقدمتها نظام القيادة شبه الذاتية الاختياري الذي يعمل على الطرقات (ذات العلامات الواضحة) بسرعة تصل إلى 130 كلم/سا، ويتميز هذا النظام بالذكاء الكافي للاهتمام بالتسارع والفرملة والتوجيه. يستطيع العملاء أيضا طلب الكروس أوفر مع مزيد من الأنظمة المساعدة الإضافية القادرة على الفرملة تلقائياً وتوجيه السيارة عند الحوادث وشيكة الوقوع وحتى عندما يتواجد شيء أو شخص أخر في نطاق البقعة العمياء.

ستنافس XC60 العديد من السيارات القوية أمثال أودي Q5 و BMW X3 و جاكوار F-Pace، وستبدأ فولفو انتاج السيارة الجديدة كلياً في منتصف شهر أبريل في مصنعها بمدينة تورسلندا السويدية، على أن يتم تسليم الطلبيات للعملاء خلال الصيف القادم إن شاء الله.

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW