motor souq

كاديلاك CT6 الجديدة تستوحي تصميمها من إسكالا الاختبارية

18 حزيران/يونيو 2017
بواسطة :  

كنا قد عرفناكم سابقاً على سيارة كاديلاك CT6 موديل 2016 في تجربة قيادة مع بكر أزهر، والتي تعتبر أفخم طراز في عائلة كاديلاك. واليوم رصدت عدسة سعودي أوتو التجسسية السيدان الفاخرة بتحديثات منتصف العمر، حيث تقوم الشركة الأمريكية باختبارها استعداداً لتدشينها قريباً.

وتوضح الصور حصول CT6 على شبك تهوية أمامي جديد، بالإضافة إلى مصابيح أمامية جديدة كذلك بتصميم أفقي بدلاً من التصميم الحالي على شكل شبه منحرف عمودي، كما سيتم إضافة صدام جديد مستوحى من طراز إسكالا الاختباري الذي ظهر في العام الماضي.

وعلى عكس الواجهة الأمامية التي حصلت على تحسينات كبيرة، فإن الواجهة الخلفية تبدو بدون أي تغييرات تذكر، لكن لا زال من المبكر تأكيد ذلك نظراً للتمويهات الكثيفة على السيارة، حيث نتوقع أن يتم تجديد المصابيح الخلفية على الأقل.

وعلى الأرجح ستتوفر CT6 بنفس تشكيلة المحركات الحالية، والتي تشمل محرك رباعي الإسطوانات سعة لترين بقوة 265 حصان، ومحرك V6 سعة 3.6 لترات بقوة 335 حصان، ومحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات بقوة 400 حصان. ومن المحتمل أيضاً أن تتوفر CT6 المجددة بموديل رياضي عالي الأداء، وإذا تم ذلك فإننا لا نستبعد حصولها على محرك الـ V8 مزدوج التوربو ذو سعة 6.2 لترات المستخدم في شيفروليه كورفيت.

وعندما اختبرها بكر أزهر في العام الماضي، وجدنا أن كاديلاك CT6 لا تقل شأناً عن سيارات مثل BMW الفئة السابعة و أودي A8، حيث تقدم السيدان الأمريكية نفس مستوى الراحة والفخامة رغم أنها أرخص سعراً بفارق كبير عن منافساتها الأوروبية.

لذا فإننا نتوقع نجاحاً باهراً للموديل الجديد، خصوصاً مع التحسينات الكبيرة التي ستحصل عليها من ناحية الشكل. وسنتأكد من هذا الأمر عندما يتم الكشف عن السيارة خلال معرض ديترويت للسيارات في العام القادم إن شاء الله.

 

SaudiAuto Ford

 

SaudiAuto Longines