لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي.. المزيد من القوة و الجمال

08 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

كشفت لامبورجيني رسمياً عن نسخة مميزة من طراز هوراكان خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، لتثبت بذلك العلامة الإيطالية أن هوراكان لا تزال أحد أبرز السيارات الخارقة في الوقت الحالي، حيث يأتي بيرفورمانتي الجديد بحزمة من التحسينات التي تجعل من السيارة حلماً لجميع عشاق السيارات.

حصلت السيارة على مظهر مستوحى من سيارة السباق هوراكان Super Trofeo، خصوصاً في العادم المرتفع للأعلى ومشتت الهواء الهائل المتموضع أسفله. واستخدمت لامبورجيني ألياف الكربون في الصدامين الأمامي والخلفي وغطاء المحرك والمصد الخلفي ومشتت الهواء.

وتساعد المكونات الخفيفة في تخفيض الوزن بمقدار 40 كيلوجراماً عن موديل هوراكان العادية، وحصلت كذلك على تقنيات ديناميكية هوائية نشطة جديدة من لامبورجيني يمكن الاستفادة منها في التبديل بين إعدادي قوة الدفع السفلية القصوى أو السحب المنخفض من خلال تعديل الجنيحات على الصدامين الأمامي والخلفي.

وستعتمد السيارة على نفس محرك الـ V10 سعة 5,2 لتر المتموضع خلف السائق، لكن هذه المرة سيولد قوة هائلة تبلغ 630 حصانا و 443 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. حيث يستخدم المحرك المحدث صمامات من التيتانيوم ومقدار استنشاق معدل وعادم أخف وزناً. إلى جانب ناقل حركة مزدوج القابض بـ 7 سرعات الذي يرسل القوة إلى العجلات الخلفية.

تسمح زيادة القدرة وانخفاض الوزن لـ بيرفورمانتي بالانطلاق من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 2,9 ثانية، و 200 كلم/سا خلال 8,9 ثوان. تواصل الكوبيه التسارع لتصل لسرعتها القصوى 325 كلم/سا.

سيتم طرح لامبورجيني بيرفورمانتي للبيع هذا الصيف، حيث سيبلغ سعرها في الأسواق الأمريكية 274,390 دولار أمريكي، أي ما يعادل 1,029,000 ريال سعودي تقريباً.

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW