motor souq

ما هي الملابس الملائمة لقيادة آمنة ؟

15 أيار 2017
بواسطة :  

 

القيادة الآمنة ليست محصورة فقط في أن يلتزم السائق بقوانين المرور، أو في أن تكون الطرقات مطابقة للمواصفات، أو في أن تكون السيارة مجهزة بكل وسائل السلامة والأمان، بل هناك أيضا أمور مهمة جدا، لا تقل أهمية عن ما سبق، يجب أخذها في عين الإعتبار وهي تتعلق بالسائق نفسه، وتتمثل في نوعية الملابس التي يرتديها أو الأحذية التي ينتعلها خلال قيادته للسيارة خصوصا في الرحلات الطويلة. فكيف تساهم هذه الأمور في الوصول إلى قيادة آمنة ؟

لا شك أن للملابس التي يختار السائق ارتداءها، أو الأحذية التي يختار انتعالها، تأثير كبير على راحته وسلامته وسلامة من معه، وأيضا من هم على الطريق. فقد حذر خبير السيارات الألماني سفين راديماخر من ارتداء الجواكت السميكة أثناء قيادة السيارة، مشيرا إلى أنها تحد من حرية الحركة من ناحية، وتقلل من تأثير حزام الأمان، الذي ينبغي أن يكون ملامسا للجسم قدر الإمكان، من ناحية أخرى. ونصح راديماخر، وهو أيضا المتحدث باسم المجلس الألماني للسلامة المرورية، بارتداء جاكيت صوفي خفيف أو جاكيت تريكو أثناء القيادة، بدلا من ارتداء جاكت سميك. وللسبب ذاته، أوصى راديماخر بارتداء حذاء خفيف أثناء القيادة بدلا من الحذاء الضخم ذي النعل السميك، وذلك كي يتسنى لقائد السيارة الضغط على دواسات الوقود والمكابح بلا عائق .

هذا في ما يتعلق بقيادة السيارة، أما في ما يخص قيادة الدراجات النارية، فهنا بعض النصائح لقيادة آمنة وهي كالآتي :

1 - الملابس الجلدية هي الأفضل للقيادة، لكن السترات وسراويل الجينز الطويلة عملية أكثر في الجو الحار. كما أن القفازات والملابس المحشوة المصنوعة خصيصا لسائقي الدراجات النارية هي فكرة جيدة ، إضافة إلى أن إرتداء الألوان الزاهية مثل الأحمر والبرتقالي أو الأصفر، يكون مفيدا لتحقيق أقصى درجات الرؤية عند سائقي السيارات الأخرى .

2 - الأحذية الفضفاضة هي الأنسب لسائقي الدراجات النارية ، ولكن إحذر من ارتداء الأحذية ذات الرباط لأنها تعيق عملية القيادة، وحذاء من النايلون الثقيل مع نعال الجلد قد يكون الأنسب .

3 - ارتد الخوذة المزودة بقناع أو نظارات واقية منفصلة. وينبغي أن يتم ارتداء الخوذة بشكل مريح دون الحاجة إلى الانزلاق، كما وينبغي تثبيتها على الذقن.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW