مرسيدس AMG E 63 S واجون تظهر في جنيف بقوة 600 حصان

09 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات تدشين شركة مرسيدس للنسخة الواجون من طراز AMG E 63 S واجون الجديد، والتي تعتبر نسخة عائلية من E 63 S سيدان التي اختبرها زميلنا جميل أزهر في تجربة قيادة مثيرة.

ورغم أنها سيارة واجون عائلية، إلا أنها تقدم أداءً لا يُصدق بفضل محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات يولد قوة خيالية تصل إلى 603 أحصنة و 628 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، أي أنها أقوى بس 26 حصاناً من الموديل السابق، ويرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 9 سرعات.

وبفضل نظام الدفع على جميع العجلات المعدل من AMG، فإن E 63 S واجون ستحصل على وضعية الدريفت Drift Mode المتوفرة في طراز السيدان والتي تقوم بتحويل 100% من قوة الدفع إلى العجلات الخلفية مما يسهل عملية التلاعب بحركة السيارة.

وتقول AMG أن سيارة السوبر واجون الجديدة قادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3,4 ثواني فقط، أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونياً لتبلغ 290 كلم/سا.

كما تم تزويد E 63 S واجون الجديدة بالعديد من التحسينات على نظام التعليق والمكابح. وكما هو الحال مع شقيقتها السيدان، تأتي السيارة بشاسيه أعرض من باقي طرازات E-Class.

سيتمكن الآباء الذي يعشقون السرعة من امتلاك سيارة مرسيدس AMG E 63 S واجون موديل 2018 عندما تصل إلى الأسواق في الخريف القادم، على أن يتم الإعلان عن سعر السيارة قبل ذلك بفترة وجيزة

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW