مرسيدس E-Class كشف الجديدة تخطف الأضواء بظهورها الأول

07 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

أزاحت شركة مرسيدس الستار رسمياً عن سيارتها E-Class كابريوليه موديل 2018 الجديدة، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، لتكتمل بذلك عائلة طرازات E-Class

وتأتي E-Class كابريوله بسقف مكشوف جديد أطول وأعرض قليلاً من الجيل السابق، حيث يبلغ طوله الإجمالي 190 بوصة و عرضه 73,2 بوصة، كما أن السيارة أعلى بشكل بسيط رغم أن قاعدة العجلات منخفضة عن طراز E300 سيدان بحوالي نصف بوصة، كما يتوفر بشكل اختياري نظام يسمح للسائق بتعديل إعدادات نظام التعليق حسب الحاجة.

 

وتستمد السيارة قوتها من محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات يعطي قوة 329 حصان متصلاً بناقل الحركة 9G-Tronic ذات 9 سرعات الخاص بعلامة مرسيدس والمستخدم في طراز E-Class كوبيه. ومثل شقيقاتها الكشف، يمكن الاختيار بين نظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع على جميع العجلات.

ولم تعلن الشركة الألمانية عن إمكانيات سيارتها الجديدة، لكننا نتوقع أن تتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 5,5 ثواني مع نظام الدفع الخلفي، أما مع نظام الدفع على جميع العجلات فسيستغرق ذلك زمناً أطول.

ولا توجد مفاجآت كبيرة في المقصورة التي تتشابه بشكل كبير مع طراز الكوبيه، حيث حصلت على فتحات المكيف التي تشتهر بها مرسيدس والمستوحاة من الطائرات النفاثة، وشاشة عرض مقاس 12,3 بوصة، إلى جانب شاشة عدادات الكترونية تتوفر بصورة اختيارية، بالإضافة إلى الإضاءة الداخلية المحيطة والتي توفر 64 خياراً مختلفاً من الألوان، كما تأتي المقاعد الجلد بخيارات واسعة من الألوان.

وكما هو الحال مع جميع سيارات مرسيدس المكشوفة، فسيتم تزويد السيارة الجديدة بتقنية Airscarf، وهي عبارة عن نظام تدفئة متمركز في مسند الرأس للمقاعد الأمامية، بالإضافة إلى حاجز حجب الهواء Aircap.

وبالطبع فإن أبرز ما سيميز مرسيدس E-Class كابريوله 2018 عن شقيقتها الكوبيه هو السقف القماشي القابل للطي، والذي يمكن فتحه أو إغلاقه خلال أقل من 20 ثانية في سرعة تصل إلى 50 كلم/سا. وسيتوفر السقف المكشوف بـ 4 خيارات من الألوان هي البني الغامق و الأزرق الغامق و الأحمر و الأسود.

لم تعلن مرسيدس عن أسعار السيارة حتى الآن، لكن من المفترض أن يكون قريباً من سعر الجيل السابق الذي يبلغ 63,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 236,250 ريال سعودي. وستتوفر السيارة في الأسواق الأمريكية بحلول نهاية العام الجاري إن شاء الله.

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW