motor souq

مرسيدس S-Class موديل 2018 بمحركات جديدة وتحديثات في التصميم

19 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

بعد سلسلة من الصور التشويقية والمسربة، هاهي مرسيدس S-Class موديل 2018 تظهر رسمياً بتحديثات منتصف العمر، وذلك خلال فعاليات معرض شانغهاي الدولي للسيارات بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو.

وتأتي السيدان الفاخرة من مرسيدس ببعض التحسينات الداخلية والخارجية إضافةً إلى العديد من التقنيات المتطورة والمحركات الجديدة.

بالنسبة للتحسينات الخارجية فقد شملت مصابيح LED أمامية وخلفية مجددة ومزودة بتقنية الإضاءة الذكية من مرسيدس، وتأتي الواجهة الأمامية بشبك تهوية محدث إلى جانب بعض التحسينات على الصدام الأمامي والمصابيح الضبابية، أما من الخلف فقد حصلت السيارة على فوهات عادم جديدة ، وتكتمل التحديثات الخارجية مع جنوط جديدة مقاس 20 بوصة.

بالانتقال للمقصورة الداخلية نلاحظ اختفاء عجلة القيادة ذات الشعاعين واستبدالها بعجلة قيادة بـ 3 أشعة أكث أناقة مزودة بأزرار تحكم تعمل باللمس، كما يستمر نظام الإضاءة المحيطة LED بإضاءة جميع أنحاء المقصورة مع 64 خياراً مختلفاً من الألوان. وقد تم دمج شاشة النظام الترفيهي مع شاشة العدادات الإلكترونية لتصبحا شاشة واحدة ضخمة، إلا أنهما تعملان بشكل منفصل.

أما بخصوص القوة الدافعة فستتوفر S-Class 2018 بالعديد من الخيارات وهي:

  • محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات يولد 362 حصان
  • محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات يولد 463 حصان مخصص لموديل S560
  • كما سيأتي موديل AMG S63 بنفس محرك الـ V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات لكن مع قوة أكبر ستصل إلى 603 أحصنة، وسيتصل المحرك بناقل حركة آلي MCT من 9 سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3,4 ثواني.
  • محرك V12 بقوة 621 حصان سيتوفر في موديل AMG S65

كما ستتميز السيدان الفاخرة الجديدة بتقنيات متطورة مثل:

  • نظام القيادة الذكية Intelligent Drive الذي يقوم بتنبيه السائق عند استغراقه في النوم.
  • وفي حال عدم استجابة السائق النائم يتم تفعيل نظام التوقف الطارئ التكيفي Active Emergency Stop Assist الذي يقوم بتخفيف سرعة السيارة حتى تتوقف نهائياً.
  • نظام تغيير المساعدة في تغيير المسار التكيفي Active Lane Change Assist الذي أصبح أكثر فعالية من السابق.
  • كما تم تحسين الأنظمة المتوفرة في الموديل السابق مثل نظام التوجيه التكيفي Active Steering ونظام المساعدة في الحفاظ على مسافة الأمان Distance Assist، بالإضافة إلى العديد من الكاميرات والرادارات التي تتعاون مع نظام الملاحة من أجل مراقبة تصرفات السائق.

وستصل مرسيدس S-Class موديل 2018 إلى الأسواق خلال الخريف القادم، على أن يتم الإعلان عن الأسعار قبل ذلك بفترة قصيرة إن شاء الله.