هوندا سيفيك Type R الجديدة تنطلق أخيراً بنسختها الانتاجية

09 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

لقد انتظرناها كثيراً، لكن النسخة الانتاجية من سيارة هوندا سيفيك Type R موديل 2017 ظهرت أخيراً، حيث سيتم تدشينها رسمياً في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي بدأت فعالياته صباح اليوم.

وتأتي السيارة بمظهر مذهل حقاً، حيث لم يتم تغيير أي من التفاصيل الشرسة التي شهدناها في النموذج الأولي خلال معرض باريس الماضي، مثل الخطوط الحمراء ومصابيح الـ LED و 3 مخارج عادم في الخلف والجنوط الرياضية مقاس 20 بوصة التي تحتضنها إطارات 245/30-series ContiSportContact، بالإضافة إلى الجناح الرياضي الضخم في الخلف.

وتستمد السيارة الرياضية قوتها من محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة لترين يتصل بناقل حركة يدوي، وفي الأسواق الأمريكية سيولد هذا المحرك قوة 306 أحصنة و 295 رطلاً/قدمأً من عزم الدوران، أما في باقي الأسواق العالمية فستبلغ قوة المحرك 315 حصان، وستعمل بنظام الدفع الأمامي، وستتوفر بـ 3 وضعيات للقيادة: Comfort و Sport و +R.

وتقول الشركة اليابانية بأن سيفيك Type R ستتوفر بمستوى واحد من التجهيزات، مما يعني أن السيارة ستحصل بصورة قياسية على شاشة عرض مقاس 7 بوصات تعمل باللمس يتم من خلالها التحكم بنظام الملاحة والنظام الترفيهي، الذي يدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.

وسيتم تصنيع السيارة بمصنع هوندا في مدينة سويندون الانجليزية، وستتوفر في الأسواق بسعر يبلغ حوالي 30,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي، وستشكل منافساً شرساً لسيارة فورد فوكس RS.

 

 

 

SaudiAuto Ford

SaudiAuto Longines
FAW