motor souq

بالفيديو: مرسيدس تكشف عن سيارتها الخارقة بقوة 1,000 حصان

12 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

أخيراً ظهرت السيارة التي ينتظرها الجميع، مرسيدس AMG Project ONE الخارقة التي تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت للسيارات، الذي حضره زميلنا جميل أزهر لعمل تغطية خاصة للحدث.

وفي الفيديو المرفق سنعرفكم على السيارة الخارقة الجديدة:

السيارة الاختبارية الخارقة ستنافس سيارات مثل بوجاتي شيرون وفيراري لافيراري وبورشه 918 وماكلارين P1، وقد استوحت أحدث التقنيات الهجينة والفعّالة والمطوّرة بالكامل من قسم الفورمولا 1 في AMG ليتم تطبيقها لأول مرة في سيارة مخصصة للطرقات.

ولأنها سيارة خارقة فيجب أن نتحدث أولاً عن الأداء، حيث تستمد السيارة قوتها المرعبة من نظام هجين مكون من محرك توربو V6 سعة 1.6 لتر مع حقن مباشر، إلى جانب محرك كهربائي لتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 1,000 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة AMG Speedshift ذو 8 سرعات ونظام 4Matic+ للدفع على جميع العجلات.

ومع هذه القوة الكبيرة سيتسارع وحش مرسيدس الجديد من 0 إلى 200 كلم/سا خلال أقل من 6 ثواني، قبل أن تبلغ سرعتها القصوى التي تصل إلى 350 كلم/سا.

على صعيد التصميم نلاحظ أن Project ONE خرجت عن اللغة التصميمية لمرسيدس بل استوحت ملامحها من سيارات الفورمولا 1 بهيكلها الطويل والانسيابي، فالمقدمة تتميز بغطاء محرك طويل مع فتحات تهوية ضخمة على شكل حرف U تعلوها مصابيح أمامية عصرية طراز LED، كما يظهر شعار AMG الضخم في الوسط باللون الأبيض.

ويأتي السقف الانسيابي مزوداً بفتحة تهوية ضخمة مستوحاة من سيارات الفورمولا 1، وتندمج الفتحة بذكاء مع جنيح يشبه زعنفة سمك القرش ويمتد حتى مؤخرة السيارة، التي حصلت على جناح رياضي عملاق يتمدد لمرحلتين وفوهة عادم ضخمة في المنتصف، مع مصابيح خلفية مستلهمة من شعار AMG.

وكما تعودنا في السيارات الخارقة، يتم فتح الأبواب بشكل عمودي للدخول إلى المقصورة التي تعكس الأداء المذهل لـ Project ONE الخارقة، حيث يمكن اعتبارها سيارة فورمولا 1 لشخصين بتصميمها البسيط والعملي، الذي يكتمل مع شاشة عرض النظام الترفيهي وشاشة العدادات الإلكترونية بمقاس 10 بوصات لكل شاشة، بالإضافة إلى عجلة قيادة متطورة بأسلوب الفورمولا 1.

سيتم إنتاج 275 نسخة فقط من مرسيدس AMG Project ONE، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها حوالي 10 ملايين ريال سعودي.