motor souq

أودي E-Tron سبورتباك بـ 250 ضوء LED

23 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

كشفت شركة أودي عن سيارتها الاختبارية E-Tron سبورتباك، وذلك ضمن تغطيتنا الخاصة لمعرض شانغهاي الدولي للسيارات، حيث تأتي السيارة الجديدة إلى هذا الحدث الكبير برفقة طرازين كهربائيين من مجموعة فولكس فاجن هما سكودا فيجن E و فولكس فاجن I.D. كروز الاختباريتين.

ويجمع تصميم E-Tron سبورتباك بين فئتي الكروس أوفر والكوبيه، ونلاحظ في الجهة الأمامية وجود شعار الحلقات الأربع الذي يشع بتقنية الإضاءة الثنائية الباعثة للضوء الخاصة بأودي، إلى جانب توفر مصابيح أمامية وخلفية LED بالكامل. وحصلت السيارة كذلك على جنوط رياضية ضخمة مقاس 23 بوصة وكاميرات جانبية بدلاً من المرايا التقليدية.

لكن أكثر ما يميز E-Tron سبورتباك هو أنها مزودة بـ 250 ضوء LED إضافي على المصد الأمامي على يمين ويسار الشبك الأمامي المدمج أحادي الإطار، كما يمكن أن تشكل هذه الأضواء أنماط إضاءة مختلفة كوسيلة للتواصل مع السيارات الأخرى على الطرقات.

أما على مستوى الأداء، فتعتمد السيارة على محرك كهربائي يولد ما يعادل 430 حصان أو أكثر من 496 حصان بعد تفعيل نمط تعزيز الجهد الكهربائي، لتتسارع E-Tron سبورتباك من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4,5 ثواني فقط.

وبفضل بطارية الليثيوم أيون سعة 95 كيلوواط، ستتمكن السيارة من قطع مسافة 500 كلم في الشحنة الواحدة وفقاً لمعيار دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC.