motor souq

أول ظهور لـ BMW M5 الجديدة على أرض الواقع

13 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

قدمت BMW مؤخراً الجيل الجديد من سيارتها M5 موديل 2018، والتي تأتي بتحديثات في التصميم وقوة أكبر  وتقنيات تتوفر لأول مرة، واليوم وبحضور زميلنا جميل أزهر سجلت السيدان الرياضية ظهورها الرسمي الأول من بوابة معرض فرانكفورت للسيارات.

حيث تعتمد M5 الجديدة على نسخة محدثة من محرك الـ V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترات، الذي سيولد قوة مذهلة تبلغ 600 حصان، مع عزم دوران أقصى يصل إلى 750 نيوتن-متر، علماً بأن الموديل السابق بلغت قوته 575 حصانا مع عزم دوران 677 نيوتن-متر.

وبفضل هذه القوة الكبيرة، ستتسارع M5 من الثبات إلى سرعة 100 كلم\سا خلال 3.4 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كلم\سا، وعند فصل محدد السرعة ستتمكن M5 من الوصول إلى سرعة 305 كلم\سا.

لكن التغيير الأبرز في M5 2018 هو أنها ستتوفر بنظام الدفع على جميع العجلات لأول مرة في تاريخها، حيث سيقوم ناقل الحركة M Steptronic الآلي ذو 8 سرعات بإرسال القوة من المحرك إلى العجلات الأربع مع إمكانية التحويل إلى الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي أو الدفع الرباعي الرياضي، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق نظام التحكم بالثبات.

بالنسبة للتصميم الخارجي فقد حصلت السيدان الرياضية على تحديثات ذكية وواضحة..حيث تأتي المقدمة بنفس الشبك الأمامي الذي تشتهر به الشركة الألمانية، لكن مع مصابيح أمامية جديدة ومشتت هواء أكثر انخفاضاً من السابق، بينما المصابيح الخلفية تغيرت بالكامل وتم تزويد مشتت هواء أكبر حجماً، مع استمرار وجود نفس فوهات العادم الرباعية.

وتأتي M5 الجديدة بجنوط رياضية مقاس 19 بوصة بشكل أساسي، مع إمكانية الحصول على الجنوط الاختيارية مقاس 20 بوصة المحاطة بإطارات Michelin Pilot Sport عالية الأداء، كما سيتمكن العملاء من طلب مكابح السيراميك الكربونية بثمن إضافي، والتي ستخفض من وزن السيارة بمقدار 23 كيلوجرام.

وتتميز M5 بوزنها الخفيف بالمقارنة مع الموديل السابق، حيث يبلغ وزنها الإجمالي 1,085 كيلوجرام فقط، أي أقل بمقدار 90 كيلوجراماً من الموديل السابق، حيث يعود الفضل في ذلك لاستخدام ألياف الكربون بكثافة في سقف السيارة ومختلف أنحاءها.

بالدخول إلى المقصورة نلاحظ أنها أصبحت ذات طابع أكثر رياضية بفضل حصولها على عجلة قيادة ومقاعد جديدة، كما تم إضافة لمسات من ألياف الكربون مع خطوط حمراء اللون على عجلة القيادة والكونسول الوسطي. وننتقل لداخلية السيارة، حيث أضافت BMW مقودا ومقاعد جديدة رياضية، وتكتمل التحديثات الداخلية مع شاشة العرض head-up display المتطورة بالإضافة إلى النظام الترفيهي الضخم في الوسط.

ستتوفر BMW M5 2018 في الأسواق الأوروبية بسعر يبدأ من117,900 جنيه استرليني، أي ما يعادل 567,000 ريال سعودي. وسيتمكن العملاء من طلب السيارة ابتداءً من شهر سبتمبر القادم، على أن يبدأ التسليم التوصيل في ربيع العام القادم.