motor souq

إنفينيتي QX80 موديل 2018 تظهر للمرة الأولى عالمياً في معرض دبي

14 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

افتتح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أبوابه صباح اليوم، وكما عودناكم أعزاءنا المتابعين فإن فريق سعودي أوتو متواجد حالياً في قلب الحدث لنقل أخباره مباشرة وبتغطية مميزة. وقد تم منذ قليل الكشف بشكل وللمرة الأولى عالمياً عن سيارة إنفينيتي QX80 موديل 2018 الجديدة كلياً.

السيارة باختصار أصبحت أجمل وأكثر أناقة من أي وقت مضى، وذلك بفضل لغة "الأناقة القوية" التصميمية الجديدة من إنفينيتي، حيث تبدو QX80 أطول مع خطوط تصميمية أكثر وضوحاً، وأصبحت المقدمة أكثر ذكاءً بفضل حصولها على مصابيح أمامية تتبلور حول الزوايا الأمامية لتصل إلى خط الكتف القوي والمستقيم، والذي يمتد من الشبك الأمامي إلى الجهة الخلفية، مع خط ألمونيوم رفيع تحت شبك التهوية الأمامي الذي أصبح أكثر استقامة. كما تم تزويد فتحات تهوية على أقواس العجلات الأمامية، مع عتبة ألمونيوم أعرض بمقدار 20 ملم تجري بين المحاور.

أما مقصورة QX80 فهي من أكثر المقصورات فخامة وجودة في تاريخ إنفينيتي، فقد تم صياغة تفاصيلها بعناية مع لمسات يدوية في مختلف أنحاء المقصورة.

وتزهو المقصورة بمجموعة جديدة من الخامات والمقاعد والأبواب مكسوة جميعها بالجلد المبطن. كما تأتي المقاعد بدرزات مزدوجة تم خياطتها بعناية من قبل مصممو إنفينيتي. لتصبح النتيجة النهائية مقصورة جلدية أنيقة ومريحة وفاخرة.

وسيتمتع ركاب QX80 على الطرقات السريعة بهدوء لا يضاهى بين المنافسين. حيث تساهم مجموعة من المواد العازلة للصوت من أجل عزل الضجيج الخارجي عن المقصورة الداخلية.

كما تم تطوير النظام الترفيهي الخلفي في QX80، حيث تم إضافة شاشات بجودة أفضل لتقديم تجربة أفضل لركاب، وأصبح النظام مدعماً بـ 31 لغة مختلفة، علماً بأن الموديل الحالي يدعم 3 لغات فقط.

وتشمل مزايا المقصورة مداخل HDMI إلى النظام الترفيهي الخاص بالصف الثاني من المقاعد، فضلاً عن مداخل USB، مع مدخلي USB إضافيين في الصف الأخير من المقاعد لشحن أجهزة الجوال. وبذلك أصبح النظام قادر على العمل بالاعتماد على خيارات متنوعة من المصادر، والتي تشمل مشغل Blue-ray و DVD، وأجهزة ألعاب الفيديو، وأجهزة الجوال، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، وبطاقات الذاكرة و USB، وكاميرات الفيديو. ويتم التحكم بالشاشتين من خلال جهاز تحم عن بعد.

وتم تطوير نظام InTouch الترفيهي الخاص بإنفينيتي، ليصبح لدى السائق إمكانية تخصيص أنماط القيادة وأجواء المقصورة. وتم تدعيم النظام الترفيهي بشاشة عرض مقاس 8 بوصات، ويتم التحكم به من خلال نظام الهاتف الذكي متعدد اللمس أو بالأوامر الصوتية، إلى جانب أزرار التحكم التقليدية أسفل الشاشة وعلى عجلة القيادة.

وبالتعاون مع المفتاح الذكي في QX80، سيتمكن نظام InTouch من حفظ أكثر من 200 إعداد مختلف لسائقين مختلفين، والتي تشمل الإعدادات الخاصة بنظام الملاحة، ووضعيات المقاعد، والصوت، وأنظمة السلامة، ونظام التكييف، وخصائص النظام الترفيهي. حيث تقوم السيارة بتفعيل الإعدادات الخاصة لكل سائق آلياً عند استشعار المفتاح ذكي الخاص به.

أما على صعيد الأداء، فيتعاون نظام التعليق المتطور مع القوة الدافعة في QX80 لتقديم أداء انسيابي محسن وبأقل مجهود ممكن. وذلك بفضل محرك الـ V8 القوة سعة 5.6 لترات الذي يعمل على كلا المحورين، ومع هذا المحرك ستعطي QX80 أداءً استثنائياً حتى في أقسى الطرقات.