motor souq

الكشف عالمياً عن رينج روفر بنسختين رياضيتين في معرض دبي

14 تشرين2/نوفمبر 2017
بواسطة :  

كشفت شركة جاكوار لاند روفر اليوم - وللمرة الأولى على مستوى العالم - عن سيارتيها الأحدث رينج روفر SV أوتوبيوغرافي ديناميك و رينج روفر سبورت SVR، وذلك بحضور فريق سعودي أوتو في معرض دبي الدولي للسيارات 2017.

وتتميز السيارتان الجديدتان بالعديد من المزايا والتعديلات على طرازيهما السابقين. وجاء اختيار إطلاقهما للمرة الأولى على مستوى العالم ضمن معرض السيارات الأهم في الشرق الأوسط انطلاقاً من أهمية هذه المنطقة لعلامة رينج روفر وقسم العمليات الخاصة SVO في جاكوار لاند روفر، حيث يقدّر المشترون في هذه السوق المزيج الفريد من مظاهر الفخامة المصنوعة يدوياً، والأداء المتألق على الطرقات المعبدة، والقدرات الجبارة على الطرق الوعرة.

رينج روفر سبورت SVR

تتمتع رينج روفر سبورت SVR الجديدة بمحرك بنزين V8 سعة 5 لترات تم تطويره ليولد قوة 575 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن-متر. ويساهم هذا التحديث، إلى جانب خفض وزن السيارة بواقع 26 كجم، في تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4.5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 283 كلم/سا.

ويتطلب التعامل مع هذا المستوى من القوة تصميم قاعدة من نوع خاص؛ ولهذا تم إجراء التعديلات اللازمة لتعزيز قدرات القيادة والتحكم بالسيارة، وتحقيق ثبات أكبر عند التسارع أو استخدام المكابح، وتحسين قدرة التحكم عند المنعطفات. وتتيح هذه التحسينات سيطرةً أكبر على هيكل السيارة في أوضاع القيادة الأكثر تطلباً. كما تم تحسين تجربة القيادة لناحية صوت السيارة من خلال تعديل جودة صوت العادم، حيث تتميز السيارة بـ نظام التحكم النشط بالعادم الذي يستخدم نظام تعديل عرض النبضة للتحكم بصمامات العادم وبالتالي توفير مجموعة متنوعة من خصائص صوت العادم.

ولا تقتصر تعديلات رينج روفر سبورت SVR 2018 على الأداء فقط، وإنما تشمل أيضاً الهيكل الخارجي مع تصميم غطاء المحرك من ألياف الكربون بفتحات هواء مدمجة، ولمسات إبداعية على المصدات الأمامية والخلفية. وتساهم حزمة الإضافات المصنوعة من ألياف الكربون في تعزيز طبيعة السيارة القائمة على الأداء، ويشمل ذلك غطاء المحرك المصنوع من ألياف كربونية لامعة في الوسط.

وتنطوي تحسينات المقصورة الداخلية للسيارة على مقاعد SVR خفيفة الوزن وعالية الأداء مع كسوتها بجلد وندسور بلونين مختلفين، بالإضافة إلى خياري نظام ضبط المناخ والتكييف للمقاعد الأمامية والخلفية، وعجلة قيادة فريدة مع غرزات بلون مغاير للون المقصورة الداخلية.

رينج روفر SV أوتوبيوغرافي ديناميك

ترتقي سيارة رينج روفر SV أوتوبيوغرافي ديناميك بمستويات الراحة والحصرية، فضلاً عن تحسين الأداء. وتستمد السيارة قوتها البالغة 565 حصاناً من محرك V8 سوبرتشارج ثماني الأسطوانات سعة 5 لترات، وتم تعديلات قاعدة السيارة لمواكبة هذه التحسينات وتعزيز مزايا نمط القيادة المريحة الذي تحظى به طرازات رينج روفر الأساسية.

وبمجرد دخول مقصورة السيارة، تتجلى ملامح تميزها من خلال المقاعد الخلفية الفاخرة المزودة بباقة Executive Class، وجاءت هذه المقاعد مكسوةً بالجلد الأنيليني المخرم مع درزات ماسية الشكل.

وتتوفر المقصورة الداخلية بأربعة ألوان - أسود أبنوسي/أسود أبنوسي، وأسود أبنوسي/أحمر كرزي، وأسود أبنوسي سيريس، وأسود أبنوسي/حنطي كلاسيكي. ويستكمل هذه الخيارات خياران لكسوة المقصورة الداخلية – وهما ألياف الكربون النسيجية أو الأسود غراند كميزة مجانية، مع لمسات جذابة من الألمنيوم الداكن.

كما تشمل التحسينات الداخلية الأغطية الهيكلية الأساسية المكسوة بالجلد، وعتبات الأبواب الحصرية المضاءة بعلامةSV أوتوبيوغرافي ، والكونسول المركزي الأمامي الذي يحمل بدوره علامة SV أوتوبيوغرافي، والمغلف الجلدي لدليل مالك السيارة والمطابق لتصميم المقاعد.

وتم تزويد الشبكة الأمامية الفريدة لطراز SV أوتوبيوغرافي بإضافات من الكروم مع لمسات شبكية الشكل. بينما جاءت تفاصيل المصد الأمامي، وفتحات سحب الهواء السفلية، واللمسات الجانبية والخلفية جميعها بلون أطلس الجرافيت المميز. وتم تزويد المصدّ الخلفي المعدّل بأنبوب عادم معدني مدمج.