motor souq

الكشف عن أول سيارة SUV من سيتروين

20 نيسان/أبريل 2017
بواسطة :  

قامت شركة سيتروين أخيراً باقتحام فئة الـ SUV، وذلك من خلال سيارتها C5 Aircross التي ظهرت للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، والذي حضره فريق سعودي أوتو بقيادة بكر أزهر.

وستطمح السيارة الجديدة لمنافسة سيارات مثل فولكس فاجن تيجوان، حيث تأتي بطول يبلغ 4,5 متر وتتسع لـ 5 ركاب بالإضافة إلى قدرة استيعاب تصل إلى 500 لتر في صندوق الأمتعة.

وتمتاز السيارة C5 Aircross باللمسات التصميمية التي اشتهرت بها شركة سيتروين، كما قامت الشركة الفرنسية بتجهيز سيارتها بنظام تعليق جديد يوفر المزيد من الراحة للركاب بفضل المصدات الهيدروليكية لنوابض التعليق، بالإضافة إلى مجموعة متطورة من أنظمة المساعدة على القيادة، بدءاً من نظام التحكم في مسافة الأمان ووصولاً إلى الكاميرا 360 درجة.

وعلى صعيد الجوانب التقنية ستتوفر C5 Aircross بمحركات بنزين تتراوح قوتها بين 165 و 200 حصان متصلة بناقل حركة آلي من 6 سرعات. كما ستتوفر بنظام هجين مكون من محرك بنزين ومحركين كهربائيين، حيث تقوم هذه المحركات بتوليد قوة إجمالية تبلغ 300 حصان. وستتمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 60 كلم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط.

وستتوفر سيتروين C5 Aircross في الصين خلال النصف الثاني من العام الجاري، على أن تصل إلى الأسواق الأوروبية في العام القادم إن شاء الله.