motor souq

الكشف عن رينو ميجان RS موديل 2018 المثيرة

13 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

خلال تغطيتنا الخاصة لمعرض فرانكفورت للسيارات اتجهت جميع الأنظار إلى مرسيدس AMG Project ONE الخارقة و BMW X7 iPerformance الاختبارية، إلا أن سيارة رينو ميجان RS موديل 2018 الجديدة كلياً كانت أحد أبرز نجوم هذا المعرض الكبير، حيث تم الكشف عنها رسمياً بعد سلسلة طويلة من الصور التجسسية والمسربة، لتأتي الهاتشباك الرياضية أخيراً بتقنيات جديدة ومحرك توربو قوي.

وقد انتظر عشاق السيارات قدوم ميجان RS الجديدة على أحر من الجمر، فهي من المنتظر أن تحطم الرقم القياسي الذي سجلته هوندا سيفيك Type R على حلبة نوربوجرينج كأسرع سيارة دفع أمامي في العالم، فهل ستتمكن ميجان RS من تحقيق هذا الإنجاز؟

في الحقيقة تبدو الهاتشباك الرياضية قادرة على ذلك بفضل محركها التوربو الجديد ذو سعة 1.8 لتر والذي يولد قوة 280 حصان، ليحل محل محرك التوربو القديم سعة 2.0 لتر، كما سيتوفر خياران لناقل الحركة لأول مرة في تاريخ هذا الطراز، حيث سيتصل المحرك إما بناقل يدوي من 6 سرعات أو بناقل آلي من 6 سرعات مزدوج الكلتش. وللمزيد من القوة والأداء، سيتوفر موديل ميجان RS تروفي في نهاية العام القادم، والذي سيولد محركه قوة تصل إلى 300 حصان.

وتأتي رينو ميجان RS بتحديثات شاملة للشاسيه وميكانيكية التوجيه في السيارة حتى يتمكن نظام الدفع الأمامي من التحكم بكل هذه القوة الإضافية، مع الاستعانة بأقراص أمامية قياسية بطول 355 مليمتر لكبح السيارة، مع إمكانية استبدالها بأقراص اختيارية من الحديد المصبوب والألومنيوم.

ستتوفر ميجان RS الجديدة كموديل اتشباك بـ 5 أبواب فقط، كما تم تزويدها بـ 5 وضعيات مختلفة للقيادة، وهي المريحة والعادية والرياضية والسباقية والاحترافية، ما يجعل السيارة مناسبة لجميع الاستخدامات حسب متطلبات السائق.

وبالطبع، فقد تم تزويد السيارة الجديدة بعدد كبير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل مثبت السرعة التكيفي، الذي يشمل ميزة التوقف الآلي الطارئ، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام رصد البقعة العمياء، والكاميرا الخلفية، ونظام المساعدة في ركن السيارة.

ولم تفصح الشركة الفرنسية حتى الآن عن أسعار رينو ميجان RS موديل 2018 الجديدة، لكنها ستصل إلى الأسواق العالمية في بداية العام المقبل إن شاء الله.