motor souq

الكشف عن مرسيدس EQA الاختبارية المتطورة

12 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

تستمر مرسيدس بخطف الأضواء في معرض فرانكفورت للسيارات 2017، حيث كشفت عن طراز EQA الاختباري، وهو عبارة عن سيارة هاتشباك كهربائية بالكامل تستعرض مستقبل سيارات مرسيدس الكهربائية التي ستدرج تحت سلسلة EQ، ومن المتوقع أيضاً أن تصميم السيارة سيعطينا لمحة عن شكل الجيل الجديد من A-Class الذي سيظهر قريباً.

وتأتي EQA بنفس حجم سيارات الهاتشباك الشهيرة مثل فولكس فاجن جولف و أودي A3، وعلى صعيد التصميم فإن أبرز ما يميز السيارة هو الشبك الأمامي التفاعلي، وهو عبارة عن لوحة سوداء تتغير ألوانها بحسب وضعية القيادة المختارة، فعند اختيار الوضعية الرياضية Sport ستظهر رسوم على شكل لهب أزرق اللون، أما في وضعية سبورت بلاس Sport+ فستتحول اللوحة السوداء إلى خطوط عمودية حمراء اللون، ويندمج الشبك المميز مع مصابيح أمامية ليزر LED ذات شكل ثلاثي الأبعاد.

وتستمد الهاتشباك الاختبارية قوتها من محركين كهربائيين يولدان قوة إجمالية تصل إلى 268 حصان وعزم دوران أقصى 500 نيوتن-متر، وسيتم إرسال القوة إلى العجلات الأربع من خلال نظام الدفع على جميع العجلات الكهربائي.

وستتمكن EQA من قطع مسافة تصل إلى 400 كلم في الشحنة الواحدة، وعند استخدام الشاحن السريع سيتم شحن البطارية بما يكفي لقطع مسافة 100 كلم في كل 10 دقائق شحن.