motor souq

بالفيديو: بكر أزهر يستعرض طرازات كاديلاك الجديدة في معرض أكسس

22 تشرين1/أكتوير 2017
بواسطة :  

خلال تغطيتنا الخاصة للدور الحادية عشر من معرض أكسس للسيارات الفاخرة الذي أقيم في العاصمة الرياض، سجلت شركة كاديلاك الجميح حضوراً قوياً في هذا المعرض من خلال 3 طرازت وهي إسكاليد و CT6 و XT5.

وفي الفيديو المرفق يستعرض لكم بكر أزهر طرازات كاديلاك الفاخرة في معرض أكسس:



كاديلاك CT6

تمثل كاديلاك CT6 انعكاسا لتوجهات كاديلاك في إعادة رسم معايير سيارات السيدان فارهة الفخامة عبر إدخال تقنيات جديدة تم تطويرها لتحقيق أداء ديناميكي، وفعالية، ورشاقة، لم تشهد مسبقا في هذه الفئة.

وتعتبر CT6 إحدى سيارات السيدان الفاخرة الأخف والأكثر رشاقة في العالم، مع أبعاد ورحابة تقارن بأفضل الطرازات مبيعاً لدى المنافسين، وهي أخف من شقيقتها الأصغر حجماً؛ كاديلاك CTS، وغيرها من الطرازات المنافسة في الفئة نفسها.

وتوفر CT6 لسائقيها مستويات أعلى من التشارك عبر تقنيات تجعلهم على دراية أكبر بكل ما يحيط بهم، فضلا عن أنظمة شاسيه تتضمن تقنيات نشطة تضمن أقصى قدرات التحكم ضمن مختلف ظروف القيادة، ومحركات أبرزها محرك الـ V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات الجديد كلياً من كاديلاك ذو قوة 404 أحصنة، والقادر على تزويد السائق بالقوة الفورية عند الطلب. أما الركاب، فيحظون بالاستمتاع بما تقدمه العلامة من أقصى تعابير الراحة، والفخامة، والتواصل الدائم.

كاديلاك XT5

خلال مشاركتها في معرض اكسس الدولي للسيارات الفاخرة كشفت شركة الجميح للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات كاديلاك بالمملكة رسميا عن السيارة الفاخرة XT5 التي تعتبر أساس السلسلة الجديدة من طرازات الكروس أوفر الخاصة بالعلامة.

تنطلق كاديلاك XT5 على محرك V6 جديد سعة 3.6 لتر يولد 310 حصان، يتضمن V6 الجديد توقيت متفاوت مستمر يضمن تجاوب فعال وتوفير القوة بشكل أكثر انسيابية، وتقوم تكنولوجيا التوقف/الانطلاق الجديدة من كاديلاك بإيقاف وتشغيل المحرك بشكل أوتوماتيك عند توقف السيارة على الإشارات الضوئية، ما يضمن توفير الوقود والتخفيف من الانبعاثات.

ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذو السرعات الثمانية بشكل قياسي، وتطلق XT5 أيضا النظام الإلكتروني الدقيق لتغيير السرعة- أول نظام تغيير سرعة بتحكم إلكتروني في كاديلاك، ويخفف هذا النظام من مستويات الضجيج والاهتزاز، ويسمح للمقصورة بالحصول على المزيد من مساحات التخزين المبتكرة خلف الكونسول الوسطي.

وتمثل الكروس أوفر الجديدة كاديلاك XT5 خبرات العلامة في ديناميكيات القيادة الرشيقة وخفيفة الوزن، حيث أنها أخف وزنا من الطراز السابق بمعدل 126 كيلو غرام، وهي تقدم مستويات جديدة من الأناقة تعبر عن لغة التصميم دائمة التطور من كاديلاك، وتمتلك XT5 حضور بصري أكثر قوة مع نسب توزيع تترجم تجربة القيادة المميزة وخفة الوزن الاستثنائية في بنية هيكلها، وهي توحي بمظهر رشيق ومصقول مع خطوط متدفقة انسيابيا، وحواف صافية تدعم تألقها.

كاديلاك إسكاليد

كشفت شركة الجميح أيضا عن السيارة الفاخرة إسكاليد التي حصلت هذا العام على تحسينات إضافية. وهي تتميز بتصميمها العصري، وقدراتها الفائقة، ووسائل الراحة الفاخرة فيها إضافة إلى أناقتها المعتادة، ما يحافظ على الإرث المستمر من الفخامة في مقصورتها الاستثنائية.

وتتميز المقصورة بالتصاميم المتقنة، فهي مصممة لتمنح الركاب اتساعاً أكبر إضافة إلى تقنيات مدمجة بشكل انسيابي مع الفخامة التي تتميز بها هذه المقصورة، ويضيف الخشب الحقيقي مع مواد مطرّزة بشكل فاخر والإضافات الجلدية إضافة إلى الإضاءة المحيطة، المزيد من الأناقة إلى التصميم الداخلي، إضافة إلى ذلك تمت هندسة وتصميم التفاوتات الضيقة للوحة العدادات وصفائح الأبواب وأدوات التحكم والأبواب المختومة بشكل ثلاثي، لتعزيز الشعور بالجودة المتميزة التي تقدمها السيارة.

ومن التحسينات والإضافات الجديدة في طراز العام 2017، كاميرا في مرآة الرؤية الخلفية، كما تقدم السيارة نظام المساعدة التلقائي للركن، إضافة إلى تزودها بعناصر جمالية جديدة، ومن ضمنها لونين خارجيين جديدين وإطارات قياس 22 بتصميم جديد تضاف إلى قائمة المواصفات المتميزة التي تحتويها إسكاليد .