motor souq

بالفيديو: بوجاتي شيرون تسجل رقماً قياسياً يصعب تحطيمه

15 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

تستمر سيارة بوجاتي شيرون بإذهالنا يوماً تلو الآخر، رغم أن هذا أصبح أمراً عادياً من سيارة تحمل "لقب الأقوى والأسرع في العالم"، لكننا لم نتوقع أن تتمكن شيرون من تحقيق هذا الرقم القياسي الجديد المثير للدهشة.

وفي الفيديو المرفق سنعرفكم على تفاصيل الرقم القياسي الجديد الذي حققته بوجاتي شيرون:

حيث نشرت الشركة الفرنسية مجموعة من الفيديوهات عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك توضح من خلالها كيف استطاعت شيرون أن تنطلق من الثبات إلى سرعة 400 كلم/سا ثم التوقف تماماً خلال 42 ثانية فقط، لتحطم بذلك الرقم القياسي لأي سيارة إنتاجية تقوم بذلك في العالم، ويعتبر هذا الرقم هو الأكثر إبهاراً للسيارة التي يبلغ سعرها 10 ملايين ريال تقريباً.

وقد انطلقت شيرون من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 2.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كلم/سا خلال 6.1 ثواني، ومن 0 إلى 300 كلم/سا خلال 13.1 ثانية، ومن 0 إلى 400 كلم/سا خلال 32.6 ثانية فقط.

هذه السرعة الصاروخية جاءت بفضل محرك W16 رباعي التوربو سعة 8 لترات، والذي يولد قوة 1,500 حصان وعزم دوران أقصى 1600 نيوتن-متر، مع سرعة قصوى تبلغ 420 كلم/سا، علماً بأنها محددة إلكترونياً، حيث تشير التوقعات إلى أن شيرون قد تصل إلى سرعة 463 كلم/سا بدون محدد إلكتروني، لكن بشرط أن تكون إطاراتها قادرة على تحمل هذه السرعة الخيالية.

وأثناء تغطيتنا الخاصة لمعرض فرانكفورت للسيارات مع زميلنا جميل أزهر، ظهرت بوجاتي شيرون لتستعرض رقمها القياسي الجديد بنسخة سوداء بالكامل مع خطوط باللون الأزرق، وعلى الشبك الأمامي للمقدمة نلاحظ رقم 42 باللون الأزرق، وهو يشير إلى الزمن الذي احتاجته شيرون للانطلاق من 0 إلى 400 كلم/سا ثم 0 مجدداً.

ما رأيكم أعزاءنا المتابعين.. كم ستبلغ سرعة بوجاتي شيرون القصوى بدون محدد السرعة؟