motor souq

بالفيديو: هوندا تكشف عن طراز كلاسيكي بمواصفات عصرية

19 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

فاجأت هوندا زوار معرض فرانكفورت للسيارات عندما قامت بالكشف عن طراز اختباري غريب، حيث تأتي السيارة التي تحمل اسم Urban EV بتصميم كلاسيكي مستوحى من طرازات هوندا في الثمانينات.

وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم سيارة هوندا Urban EV الاختبارية:

لكن لا تدعوا المظهر الكلاسيكي يخدعكم أعزاءنا المتابعين، فالسيارة الجديدة تمثل أحدث ما توصلت له هوندا في تقنيات وتصميم السيارات الكهربائية المستقبلية، بحسب ما صرحت الشركة اليابانية. والأهم من ذلك هو أن الطراز الإنتاجي من Urban EV سيصل إلى الأسواق في عام 2019، وهو ما أكد عليه رئيس هوندا في المؤتمر الصحفي للعلامة التجارية خلال فعاليات معرض فرانكفورت 2017.

هذه السيارة الاختبارية تذكرنا بالجيل الثاني لسيفيك، وإذا أردنا وضعها في ترتيبها الصحيح داخل تشكيلة طرازات هوندا فستقع تحت موديل جاز سوبر ميني الحالي بسبب أبعادها الدقيقة المتزنة، والتي تعطي السيارة "وضعية عضلية راسخة" حسب وصف هوندا، وهي صفات قد لا يتفق الجميع عليها للوهلة الأولى.

أبرز ما يميز التصميم الخارجي هو الأبواب التي تفتح بشكل عكسي، مع مصابيح أمامية دائرية طراز LED في المقدمة تتوسطها شاشة عرض مهمتها تحية السائقين الآخرين أو عرض نصائح لهم وغير ذلك، ونرى شاشة أخرى في الجهة الخلفية تتكفل بعرض مدى شحن البطاريات وشعار العلامة التجارية.

أما مقصورة السيارة التي تتسع لـ 4 ركاب، فهي تأتي بعجلة قيادة متطورة ودواسات كلاسيكية، كما يتميز التصميم الداخلي العام يتميز بالهدوء والبساطة، مع بعض الإضافات المميزة مثل شاشة عرض ضخمة في الكونسول الأمامي وتطعيمات خشبية وشاشات أخرى أصغر حجماً في الأبواب. ويتكفل القسم الوسطي في شاشة العرض بإظهار البيانات المتعلقة بحالة السيارة ومجال سيرها والبطارية واستهلاك الطاقة، بينما يقوم القسمين الأيمن والأيسر من الشاشة بمهمة مرايا السيارة عبر كاميرات رقمية.