motor souq

بالفيديو: BMW تكشف عن سيارة كهربائية متطورة

16 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

شهد معرض فرانكفورت للسيارات حضوراً متألقاً من شركة BMW، فبالإضافة إلى طراز X7 iPerformance الاختباري، كشقت عن طراز فيجن ديناميكس الاختباري الذي يعطينا لمحة عن مستقبل التنقل الكهربائي للشركة الألمانية.

ستتطور فيجن ديناميكس لاحقاً إلى طراز كهربائي إنتاجي موضوع بين سيارتي i3 و i8 ضمن تشكيلة BMW، علماً بأن الشركة الألمانية كانت قد أعلنت منذ بضعة أشهر أنها تخطط لطرح أكثر من 25 موديل كهربائي بحلول العام 2025، منهم 12 سيارة كهربائية بالكامل.

ويمكن التفكير في فيجن ديناميكس الاختبارية على أنها الشقيقة الكهربائية للفئة الرابعة جران كوبيه الحالية، حيث تصفها الشركة بأنها "جران كوبيه بأربعة أبواب"، وهي تعمل بمحرك كهربائي لتتسارع من 0 إلى 100 كلم\سا في 4 ثواني، مع سرعة قصوى تبلغ 200 كلم\سا، بينما يمتد مجال السير الكهربائي للسيارة إلى 600 كيلومتر.

وتتميز السيارة الأنيقة بقاعدة عجلات طويلة وخط سقف رشيق وأنظمة توجيه ذاتي، ونلاحظ في الأمام شبك التهوية الشهير من BMW والذي يأتي بشكل متطور كثيراً ومضاء باللون الأزرق، بينما يمتد السقف الزجاجي من الزجاج الأمامي إلى النافذة الخلفية بلا انقطاع ليوفر رؤية بانورامية ممتازة لجميع الركاب خلال رحلة السيارة ذاتية القيادة.

وقد يتساءل البعض عن فائدة وجود شبكة تهوية BMW الأيقونية على شكل الكليتين في المقدمة، نظرا لاعتماد السيارة على مولد كهربائي وعدم احتياجها لضخ الهواء في مقصورة المحرك كما هو الحال في السيارات التقليدية. لكن الشركة قالت أن فيجن ديناميكس ستستخدم شبكة التهوية كرمز للاحتراف التقني.