motor souq

برابوس روكيت 900 أسرع سيارة كشف في العالم!

14 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

سجلت شركة برابوس حضوراً قوياً في معرض فرانكفورت للسيارات بحضور زميلنا جميل أزهر، حيث كشفت عن نسخة مرعبة من سيارة مرسيدس AMG S65 كابريوليه، والتي سيصبح اسمها "برابوس روكيت 900 كابريوليه" بعد أن تجرأت الشركة على تعديلها وتزويدها بالمزيد من القوة.

بدأت الشركة الألمانية تعديلها على المحرك مزدوج التوربو بزيادة سعته من 6.0 إلى 6.3 لترات، مع وضع شواحن توربينية أكبر حجماً ونظام تحكم جديد. لتكون النتيجة النهائية هي ارتفاع قوة المحرك لتصل إلى 888 حصان و 1,106 رطلاً/قدماً من عزم الدوران.

وبفضل هذه التعديلات، ستتسارع الكابريوليه الأنيقة من 0 إلى 100 كلم\سا في 3.9 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى 350 كلم\سا، وتمثل هذه الأرقام تحسناً باهراً بالمقارنة مع الموديل الإنتاجي الذي يتسارع من 0 إلى 100 كلم\سا في 4.1 ثواني مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كلم\سا.

ومن أجل إرسال هذه القوة الإضافية إلى العجلات الخلفية، قامت برابوس بتعديل ناقل الحركة الآلي ذو 7 سرعات، لتصبح AMG S65 كابريوليه المعدلة هي أقوى وأسرع سيارة كشف بـ 4 مقاعد قانونية للطرقات في العالم.

كما حصلت السيارة على بعض التعديلات الإضافية، مثل نظام العادم الرياضي بفوهات سيراميكية، وجنوط رياضية ضخمة مقاس 21 بوصة مع توفر جنوط اختيارية مقاس 22 بوصة، إلى جانب حزمة أيروديناميكية للهيكل الخارجي.

أما في المقصورة، فتم تزويدها بلمسات من الألومنيوم وشعار برابوس المتوهج في لوحة معدنية خاصة به، وشاشة عدادات رقمية لإظهار السرعة الصاروخية للسيارة الكشف المعدلة.