motor souq

تدشين بنتلي كونتينينتال GT الجديدة رسمياً

13 أيلول/سبتمبر 2017
بواسطة :  

كشفت بنتلي اليوم رسمياً عن سيارتها كونتينينتال GT، خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، حيث يأتي الجيل الثالث بتصميم خارجي مفعم بالقوّة، والذي يتميز بوزن خفيف ومتين في الوقت ذاته. وتم تركيب المحرّك في موضع أقرب للخلف لتحسين توزيع الوزن، مما يؤدّي إلى توفير أداء ديناميكي متمحور حول السائق.

وبوجود أربعة مقاعد وتوافر سِعة مُحسَّنة لتحميل الأمتعة لضمان إمكانية الاستخدام الفعلي على أرض الواقع، فإن المقصورة الفارهة تتمتع بتفاصيل استثنائية مثل تصميم الجلد الجديد على شكل ’ألماس في ألماس‘. بالإضافة إلى هذا، تم بذل الكثير من الجهد لتحقيق التناغم بين باقة شاملة من 15 لوناً ضمن الكسوات الجلدية والسجادات.

كما تستعرض كونتينينتال GT الجديدة أبرز إبداعات الشركة البريطانية في مقصورتها التي تشمل شاشة لمس رائعة قياس 12.3 بوصة موجودة في وحدة ثلاثية الجوانب، وهي تُدير القشرة الخشبية لتكشف عن شاشة اللمس وكذلك ثلاثة عدّادات تناظرية أنيقة.

وتدمج المقصورة بتناغم تام بين التقنية المتطوّرة على متن السيارة وأرقى المواد الطبيعية المشغولة بمهارة يدوية، والنتيجة هي حيّز ساحر، متناغم، مترابط ومفعم بالرفاهية.

وستعتمد كونتينينتال GT الجديدة على نسخة مُحسَّنة وجديدة كلياً من محرّك بنتلي الشهير نوع W12 TSI سعة 6 لترات مع توربو مزدوج، وهو يقترن لأول مرّة مع نظام نقل حركة ذي 8 سرعات مع قابض مزدوج مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وفعالية.

تستخدم مجموعة توليد الحركة أحدث تقنية للتحكّم بالمحرّك، مع 300 عملية حسابية برمجية في الثانية. ويولّد هذا المحرك قوة 626 حصان وعزم دوران 900 نيوتن-متر، ما يمكّن كونتينينتال GT التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/سا في غضون 3.7 ثواني، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/سا.

وسيكون الظهور العالمي الأول لسيارة كونتينينتال GT الجديدة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المعروف بـ IAA الذي سيقام في شهر سبتمبر المقبل إن شاء الله.